الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

محامي المغرب يوضح حقيقة تجسس الرباط المزعوم على هاتف الرئيس الفرنسي

محامي المغرب يوضح حقيقة تجسس الرباط المزعوم على هاتف الرئيس الفرنسي محامي المغرب أوليفيي براتيلي (يمينا) والرئيس الفرنسي ماكرون

نفى "أوليفيي براتيلي"، المحامي الفرنسي المعين من المغرب، أن تكون الرباط قد تجسست على هاتف الرئيس الفرنسي "ماكرون"، لا عبر تطبيق "بيغاسوس" ولا غيره؛ معتبرا ذلك مجرد ادعاءات وأباطيل.

 

جاء ذلك ضمن برنامج تلفزيوني على قناة "بي إف إم"، وكشف المحامي الفرنسي عدم وجود أي عقد يجمع شركة "إن إس أو" الإسرائيلية التي تشتغل بتطبيق "بيغاسوس" مع المغرب، ولا وجود لأية تجهيزات من هذه الشركة في المملكة.

 

وآخذ المحامي "براتيلي" الإعلام الفرنسي عدم التحقيق بنزاهة في هذا الموضوع، حيث بنى منشوراته على خبر لا أساس لها من الصحة، مجددا تأكيد المغرب على سلوك المسطرة القضائية من خلال رفع الدعوتين المباشرتين بالتشهير ضد منظمتي "فوربيدن ستوريز" و"أمنستي" بتهمة التشهير، على خلفية اتهامهما الرباط بالتجسس باستخدام البرنامج الذي طورته شركة "أن.أس.أو" الإسرائيلية.

 

وقال المحامي الفرنسي إن "أمنستي" لم تدل بما يثبت ادعاءاتها منذ أكثر من سنة على مراسلة المغرب لها بشأن احتمال استخدام برنامج "بيغاسوس" التجسسي لاستهداف هواتف شخصيات عامة في الداخل والخارج.