الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

الرجاء البيضاوي يلتقي الدفاع الجديدي للمرة الثالثة في نهائي كأس العرش

الرجاء البيضاوي يلتقي الدفاع الجديدي للمرة الثالثة في نهائي كأس العرش

يضرب الرجاء البيضاوي موعدا مع منافسه الدفاع الحسني الجديدي في 18 نوفمبر 2017، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار نهائي كأس العرش. وذلك بعد تأهل الرجاء على حساب الجيش  الملكي في مباراة جمعته  معه على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء انتهت بالتعادل  (0 – 0)، و استفاد الرجاء من إرغام خصمه على التعادل في لقاء الذهاب بالرباط حيث سجل هدفه في الدقيقة 65 بواسطة لاعبه محمود بنحليب.

ويسعى نادي الرجاء البيضاوي، للثأر من  الدفاع الحسني الجديدي بعد أن حرمه من لقبه الثامن في المسابقة عام 2013، على نفس الملعب، بعدما انتصر عليه بركلات الترجيح، ليتوج بأول لقب له في هذه المسابقة.

وسيراهن الرجاء، الذي وقع على انطلاقته القوية هذا الموسم، على خبرة لاعبيه وكفاءة مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو  من أجل الإطاحة بالدفاع الجديدي.

و يلتقي الفريقين للمرة الثالثة في نهائي كأس العرش:

الأولى سنة 1977 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط،  فاز فيها الرجاء على الدفاع الحسني الجديدي. 1 – 0

والثانية سنة 2013 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط عرفت انتصار الدفاع الحسني الجديدي. على  الرجاء (0 – 0)- ( 5 – 4) في ركلات الجزاء كما سلفنا الذكر.

و يعد هذا تأهل للنهائي هو 13 لفريق الرجاء، و سبق أن انهزم في 05 مناسبات و أحرز اللقب 07, مرات  و يسعى للفوز باللقب الثامن.

أما فريق الدفاع الحسني الجديدي يتأهل للنهائي للمرة 05،  سبق وانهزم في 03 مناسبات و أحرز الكأس مرة واحدة.

كما و سبق لكل منهما أن أحرز اللقب على حساب الآخر مما يضفي طابع التكافؤ بين الفريقين على مستوى منافسة الكأس الفضية.