الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

السيديتي :هل تستدرك إدارة الفوسفاط عملية الترقية المجحفة في حق العمال والأطر بأسفي؟

السيديتي :هل تستدرك إدارة الفوسفاط عملية الترقية المجحفة في حق العمال والأطر بأسفي؟

خلفت نتائج الترقية بقطاع الفوسفاط ردود فعل احتجاجية لدى كل فئات الشغيلة الفوسفاطية بالنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

في هذا السياق توصلت جريدة " أنفاس بريس " بنسخة من البيان الاحتجاجي الذي توج به مجلس فرع ذات النقابة أشغاله بمدينة أسفي يومي 01 و 02 نونبر الجاري، عقب دراسته لمختلف المعطيات والإحصائيات ورصده للاختلالات التي عرفتها العملية بمختلف المصالح والأوراش.

وأعرب بيان النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط بأسفي عن " تهنئته لكل العمال والأطر الناجحين باستحقاق في الترقية " . مستنكرا في نفس الوقت " نسبة النجاح الضعيفة والتي لا تتلاءم مع ما تقدمه الشغيلة الفوسفاطية من تضحيات جسام للرفع من الإنتاج " حسب ما ورد في البيان نفسه. الذي سجل احتجاجه " بقوة على استمرار اعتماد عقلية الانتقام وتصفية الحسابات بمجموعة من المصالح والأوراش، والسلوكات الاستفزازية والتهديدية لبعض المسؤولين الإداريين في حق ممثلي العمال الكونفدراليين " وأضاف البيان أن هذا الفعل المتحجر الصادر عن عقلية بعض الإداريين جاء كرد فعل اتجاه نقابيي السيديتي " خلال مؤازرتهم للشغيلة المتضررة المحتجة بالأوراش ".

وفي نفس السياق وجهت النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط دعوتها للإدارة قصد " استدراك العملية واعتماد نسب نجاح مهمة تتوافق مع تضحيات الشغيلة الفوسفاطية " حيث قرر مجلس الفرع النقابي " حمل الشارة الحمراء الاحتجاجية من طرف كل الفئات المتضررة إلى غاية يوم السبت 4 نونبر 2017 ".