الثلاثاء 25 يناير 2022
مجتمع

مديرية الأرصاد تحذر.. موجة حر شديدة في هذه المدن والمناطق

مديرية الأرصاد تحذر.. موجة حر شديدة في هذه المدن والمناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن يشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر يومي الأحد والاثنين 11 و12 يوليوز 2021.

 

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن موجة الحر هذه ستهم، اليوم الأحد، عمالات وأقاليم سيدي قاسم، سيدي اسليمان، تاونات، وزان، فاس، مكناس، مولاي يعقوب، صفرو، الخميسات، سطات، قلعة السراغنة، فقيه بنصالح، بني ملال، تاوريرت، كرسيف، وجدة انجاد، تارودانت، آسا الزاك، سمارة، طاطا، الرشيدية وزاكورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و47 درجة.

 

وأضافت المديرية أن درجات الحرارة العليا ستتراوح بين 40 و44 درجة بأكادير ايداوتنان، القنيطرة، العرائش، الحاجب، شيشاوة، رحامنة، اليوسفية، سيدي بنور، مراكش، دريوش، شفشاون، خنيفرة، خريبكة، الصويرة (الداخل)، النواصر، كلميم، طانطان، جرادة وتازة.

 

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و36 درجة بالحسيمة، الدار البيضاء، المحمدية، الجديدة، الرباط، سلا، الناظور، بركان، تمارة-صخيرات، وطنجة أصيلة.

 

وأشارت المديرية إلى أنه سيتم يوم الاثنين تسجيل درجات حرارة ما بين 42 و46 درجة بتارودانت، كلميم، طانطان، آسا الزاك، سمارة، العيون، بوجدور، واد الذهب، طاطا، الرشيدية، فقيه بنصالح، بني ملال، مراكش، اليوسفية، كرسيف، وجدة انجاد، تاوريرت، بولمان، شيشاوة، شتوكة - آيت باها، إنزكان- آيت ملول، تزنيت وزاكورة.

 

وأضافت المديرية أن زخات رعدية محليا قوية ستهم اليوم الأحد عمالات وأقاليم الحوز، شيشاوة، شتوكة - آيت باها، تارودانت، طاطا، تزنيت واليوسفية.