الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
مجتمع

العزاوي: أظهرت الانتخابات المهنية الحاجة لإنصاف متصرفي وزارة الداخلية

العزاوي: أظهرت الانتخابات المهنية الحاجة لإنصاف متصرفي وزارة الداخلية محمد العزاوي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية
"لا تزال هناك بعض العقليات تعادي العمل النقابي، وهذا ما ظهر لنا خلال الانتخابات المهنية الأخيرة"، هذا ما أكده امحمد العزاوي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية (الاتحاد المغربي للشغل). في تصريح لـ "أنفاس بريس".

وأضاف العزاوي أن قوة الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية في الانتخابات المهنية تم تسجيلها في مجموعة من المدن ومن بينها الحسيمة ومراكش والرباط.

ورغم النتائج الجيدة التي حصلت عليها الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية في الانتخابات المهنية الأخيرة ( حصلت على 112 مقعدا)،  فإن ذلك لم يمنعها من التأكيد على مجموعة من القضايا التي عرفتها العملية الانتخابات المهنية في هذا القطاع، ومن بينها وضعية كل الذين اضطروا إلى تقديم الترشيح بلوائح مستقلة في عدد من العمالات، نظرا للضغوط والإشارات، التي وصفتها الجامعة الوطنية بالمعادية للعمل النقابي والمنافية لدستور البلاد. 

واستنكرت الجامعة الوطنية عدم إنصاف متصرفي ومتصرفات وزارة الداخلية خلال هذه الانتخابات، بسبب استمرار حرمانهم من الحق في انتخاب ممثليهم  بدل تعيينهم من طرف الإدارة ، وطالبت الجامعة  بوضع حد لما وصفه بالحيف والظلم الذي يطالهم.