الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

تويتر وزارة الخارجية يربك حسابات الجالية المغربية بالخليج

تويتر وزارة الخارجية يربك حسابات الجالية المغربية بالخليج

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مساء يوم السبت 3 يوليوز 2021 عن تحديث جديد للائحة الدول المصنفة “ب".

 

وكشفت الوزارة عبر حسابها على “تويتر”، أنه تم إخراج 22 دولة من لائحة الدول المصنفة “ب”. وإضافة هذه الدول إلى اللائحة"اا

 

ويتعلق الأمر بكل من: “البوسنة والهرسك، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، جيبوتي، الغابون، غامبيا، اليونان، غينيا الاستوائية، غيانا الفرنسية، اليابان، كازاخستان، لاوس، لاتفيا، ليبيا، ليتوانيا، ميكرونيزيا، موزمبيق، أوغندا، قطر، السنغال، تركيا، وأوكرانيا”، وسيدخل هذا التحديث حيز التنفيذ، انطلاقا من يومه الأحد 4 يوليوز2021.

 

المثير في الأمر حقا أن أفراد الجالية المغربية ببعض دول الخليج التي كانت مصنفة في خانة دول اللائحة "ب" تفاعلوا بتفاؤل كبير مع الخبر قبل أن يصدموا بالتطورات التي تبعته في ظرف وجيز؛ فقد أضاف آخر تحيين لإجراءات السفر وإلغاء الحجر على المطعمين دول الإمارات تونس ومصر وروسيا… لكن سرعان ما تم مسح التغريدات من تويتر بعد ساعتين فقط، بل وأزال قطر وأوكرانيا من الدول المستفيدة حسب التحديث الأول للوزارة ليوم السبت 3 يوليوز!؟ وهو ما أربك حسابات الجالية خاصة، "والناس كاين منهم لي حجز!؟"

 

وقد علق أحدهم غاضبا "شفتي لعب الدراري اللي داروا لينا البارح وكلنا عليهم الله"؛ بينما قال آخر متعجبا: "يتواصلوا مع الناس بالفرنسية وفي تويتر!؟