الجمعة 26 إبريل 2024
جرائم

توقيف شاب زور أوراقا مالية بتطوان

توقيف شاب زور أوراقا مالية بتطوان تم ضبط المشتبه فيه وهو متلبس بمحاولة تصريف ورقات بنكية مزيفة
أوقفت المصالح الأمنية بتطوان، في وقت متأخر من مساء الجمعة 3 يوليوز2021، شابا في 29 من العمر، بصدد ترويج أوراق نقدية للعملة الوطنية، اشتبه في كونها غير سليمة، وهو ما سيتأكد لاحقا، بعد اخضاعها للمعالجة من طرف مركز التشخيص العلمي.
هذا وقد تم ضبط المشتبه فيه وهو متلبس بمحاولة تصريف ورقات بنكية مزيفة، من العملة الوطنية، خلال معاملة تجارية بأحد محلات بيع الهواتف المحمولة بمدينة تطوان، حيث أسفرت عملية تفتيشه على العثور بحوزته على أربع ورقات مالية مزيفة من فئة 200 درهم.
وبعد التنقل لمنزله، بمدينة القصر الكبير، والتفتيش وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها، تم حجز الآلة الطابعة بالألوان ومعدات للنسخ، علاوة على 69 ورقة مالية مزيفة إضافية من فئة 200 درهم.
وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
ويبدو ان الموقوف مجرد هاوي، استعمل وسائل بدائية وعادية لنسخ أوراق مالية، يسهل اكتشفها، لكونها منسوخة عبر طابعة ملونة وعلى أوراق بيضاء عادية، مما يؤكد انه لا يدري شيئا في هذا المجال، لكن يجهل لحد الساعة، فيما اذا كان قد تمكن من ترويجها بمحلات أخرى..