الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

الدورة الخامسة لطواف الدراجات النارية للمسيرة الخضراء بصبغة افريقية (مع فيديو)

الدورة الخامسة لطواف الدراجات النارية للمسيرة الخضراء بصبغة افريقية   (مع فيديو)

عقد النادي الملكي للدراجات النارية لقاء صحفيا، مساء يوم الخميس 12 اكتوبر 2017، لتقديم الدورة الخامسة للطواف الدولي للمسيرة الخضراء أبيدجان – العيون، الذي سينظم من 29 أكتوبر إلى 11 نونبر 2017 بمشاركة عدد من الدول، تحت شعار ''الصحراء مغربية بعيون إفريقية''.

وقدم النادي، خلال هذا اللقاء، مختلف المراحل والأنشطة التي سيتم برمجتها خلال هذا الطواف تتمثل في توزيع 4000 حقيبة مدرسية والأدوات واللوازم الدراسية، كذلك توزيع المصاحف الأدوية.

كما قدم النادي أيضا برنامج سير الطواف وتفاصيل المسافة التي سيقطعها المشاركين, التي وصفها بالصعبة نظرا لرداءة الطريق هناك، كما تم تقديم أعضاء مؤسسة النادي الملكي الذين يتكلفون بمهام العمل الاجتماعي والخيري، وكذا أعضاء المسؤولين الذين سيرافقون المشاركين خلال هذا الطواف.

وسينطلق هذا الطواف، الذي يندرج في إطار تخليد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء، من العاصمة الإيفوارية (أبيدجان)، مرورا والسنغال وموريتانيا إلى العيون وأكادير لينتهي بمراكش.

ويراهن هشام بناني رئيس النادي أن هذه الدورة ستكون ناجحة لما لها من وزن حيث ستعرف انطلاقة من أفريقيا وهو تأكيد على رجوع المغرب الى الاتحاد الافريقي .

ومن حيث التكلفة عبر رئيس النادي أنها ليست بالكبيرة وأن الموارد المالية قليلة مقارنة بحجم التظاهرة لكن هذا لا يمنع من عدم اجراءها . وقال أيضا إن بعض المستشهرين أبدوا رغبتهم في تمويل بعض تكاليف هذه التظاهرة الإقامة والتنقل.

(رابط الفيديو هنا)