الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

البنك الشعبي يعبد الطريق لولوج المقاولات الصغيرة والمتوسطة لصناعة السيارات

البنك الشعبي يعبد الطريق لولوج المقاولات الصغيرة والمتوسطة لصناعة السيارات

تم يوم أمس الأربعاء 4 أكتوبر 2017، التوقيع بطنجة على اتفاقيتي شراكة بهدف تمكين المقاولات الصغيرة والمتوسطة من ولوج قطاع صناعة السيارات ومواكبة منظومات مهن صناعة السيارات.

ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة وقعها كل من البنك الشعبي، والجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات، والفدرالية الفرنسية لصناعات أجهزة السيارات. وتهدف إلى وضع منصة مواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة لمواكبة مختلف المشاريع إلى غاية إطلاقها، ودعم منظومات صناعة السيارات عبر وضع أدوات مختلفة.
وتهدف الاتفاقية الثانية الموقعة من طرف البنك الشعبي والجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات، إلى توسعة عرض خدمات اتفاقية سابقة بين الطرفين وقعت في يوليوز 2015، وذلك من خلال إدماج عرض مخصص لتقوية الرساميل الخاصة، في إطار الشراكات الناشئة عن المواكبة التي تقدمها المنصة.
ونظم حفل التوقيع على الاتفاقيتين في إطار اللقاء الذي نظمته مجموعة البنك الشعبي المركزي، بتعاون مع الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات والفدرالية الفرنسية لصناعات أجهزة السيارات تحت إشراف وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي تحت شعار "لنتحرك لتطوير منظومات صناعة السيارات"، والذي شهد مشاركة العديد من الشخصيات
الوطنية والدولية من عالم صناعة السيارات.