الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

نزهة حياة تقرب الطلبة من سوق الرساميل

نزهة حياة تقرب الطلبة من سوق الرساميل

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل في الدورة الأولى للأسبوع العالمي للمستثمر إلى جانب أكثر من 70 هيئة ضابطة، وذلك ما بين 2 و8 أكتوبر 2017.

ووعيا منها بأهمية التربية المالية باعتبارها من مرتكزات حماية المدخرين وسلامة الأسواق،أكدت "الهيئة المغربية لسوق الرساميل"، عضو "المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية" منذ 2007، انخراطها في هذه المبادرة.
وبمناسبة انعقاد الأسبوع العالمي للمستثمر، تنظم الهيئة المغربية لسوق الرساميل، يوم الخميس 5 أكتوبر 2017، بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط - أكدال لقاء مع الطلبة حول " سوق الرساميل: اشتغالها وآفاق تطويرها".

وسيشارك إلى جانب الهيئة بعض الفاعلين في السوق بورصة الدار البيضاء، الوديع المركزي ماروكلير، إضافة إلى عدد من الجمعيات المهنية APSB و ASFIM.
جدير بالذكر أن "الهيئة المغربية لسوق الرساميل"التي ترأسها نزهة حياة، وضعت التربية المالية في صلب مخططها الاستراتيجي 2017/2020، حيث أقدمت الهيئة على تفعيل العديد من المبادرات على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

ومن بين هذه المبادرات، على الخصوص إنشاء وحدة خاصة بالتربية المالية، وتطوير العديد من وسائل التواص (دليل ديداكتيكي، فيديوهات توعية، استخدام قنوات التواصل الرقمية، وتنظيم تظاهرات، وتطوير شراكات مع مؤسسات مدرسية وجامعية، والعديد من الأنشطة التي سترى النور قريبا.