السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

المجلس الإقليمي لزاكورة يبرز أنشطة مستودعه لوسائل الإعلام المحلية

المجلس الإقليمي لزاكورة يبرز أنشطة مستودعه لوسائل الإعلام المحلية جانب من الزيارة الميدانية للمستودع الإقليمي بزاكورة
نظم المجلس الاقليمي لعمالة زاكورة، الخميس 17 يونيو 2021، زيارة للمستودع الإقليمي، خصصها لفائدة ممثلي المنابر الاعلامية المحلية والوطنية وبعض الجمعيات الحقوقية، حيث طاف الوفد الاعلامي الحقوقي، بمختلف اجنحة المستودع، وقف خلالها على مكونات البناية من آليات وتجهيزات ومرافق صحية والموارد البشرية الساهرة على تدبير المرفق. أعقب ذلك عرضا قدمه رئيس المستودع تناول فيه حصيلة وأنشطة هذا المرفق خلال الفترة الممتدة من 2016 الى 2021.
ففي مجال المسالك الطرقية، ذكر المسؤول الاقليمي التقني، أنه تم إحداث وإصلاح أزيد من 816 كلم من المسالك الطرقية بـ 21 جماعة ترابية التي تقدمت بطلبات في هذا الموضوع. كلف بإنجازها 24 الية وشاحنة كبيرة ومتوسطة يدبرها 30 عنصرا بشريا.
وقدرت التكلفة التقديرية لهده المشاريع ب حوالي 93377260 درهم . في حين بلغ الاعتماد المصروف في شأنها، حوالي 24312.00 درهم كوقود وقطع غيار ويد عاملة.
المشاريع خصص لها 14 سيارة بطاقم بشري تقني لتتبع سير انجازها.
وفي المجال الاجتماعي، ذكر المتحدث ان المجلس الاقليمي، فوت 11 حافلة مخصصة للنقل المدرسي و13 شاحنة صهريجية للجماعات الترابية وسيارة للإسعاف لفائدة مندوبية الصحة وحافلة لنقل كمرضى القصور الكلوي. اما مجال البيئة فحظي باهتمام كبير يقول المصدر نفسه، حيث تدخلت اليات المجلس الاقليمي في الكثير من العمليات منها، إزاحة الثلوج والرمال وتهيئة المطارح الجماعية، اضافة الى تدخلها الفعال في مجال التعقيم أثناء جائحة كورونا.
وفي السياق ذاته، أكد المتحدث أنه ولمواجهة حالة العطش التي تعرفها اغلب الجماعات الترابية بالإقليم جهز المجلس الاقليمي 23 شاحنة مجهزة بصهاريج خاصة بالماء الشروب بمختلف دواوير المنطقة لتوفي هذه المادة الحيوية.