الخميس 29 يوليو 2021
اقتصاد

عادل الفقير: 42 شركة للنقل الجوي ستستأنف أنشطتها في المغرب 

عادل الفقير: 42 شركة للنقل الجوي ستستأنف أنشطتها في المغرب  عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة
أعلن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة  عادل الفقير، أن ما مجموعه 42 شركة للنقل الجوي، من بينها 4 شركات جوية جديدة ، ستباشر من جديد أنشطتها في المغرب ، بتزامن مع استئناف أنشطة قطاع النقل الجوي المقرر في 15 يونيو 2021 .
وقال خلال النسخة الجديدة من " أيام التسويق السياحي" (TMD) المنعقدة يوم الاثنين 14 يونيو، حول موضوع " "TMD Sky-Restart " ، إن الشركات الـ 42 ستجوب 43 بلدا ، موضحا أن الشركات الأربع التي انضافت ( 4 خطوط جوية جديدة ) هي شركتين روسيتن (S7 Airlines و Aeroflot) ، علاوة على شركة إسرائيلية، وأخرى إفريقية.
ولهذه الغاية ، أشار  الفقير إلى طرح 5 ر3 مليون مقعد جوي في السوق ، ما بين 15 يونيو الجاري و30 شتنبر المقبل ، أو ما يقرب من ثلاثة أرباع ما تم عرضه خلال الفترة نفسها من عام 2019 .
وفي سياق متصل لفت إلى أن النسخة الجديدة من " أيام التسويق السياحي" ، التي عقدت بطريقة حضورية وافتراضية ( عن بعد ) ، تعد فرصة لتطوير استراتيجية المكتب ، ولكن أيضا لتنسيق أنشطة الشركاء الوطنيين والدوليين .
وقال في هذا الصدد " نحن جاهزون تماما ومعبأون لاستئناف مختلف الأنشطة "، داعيا جميع الشركاء إلى الوحدة كي تكون عملية الإقلاع أقوى ما أمكن .