السبت 19 يونيو 2021
سياسة

أخنوش يطرح التصورات الكبرى لبرنامج الأحرار الانتخابي

أخنوش يطرح التصورات الكبرى لبرنامج الأحرار الانتخابي أخنوش أثناء عرضه للبرنامج الانتخابي بالدار البيضاء

يواصل حزب التجمع الوطني للأحرار عرض برنامجه الانتخابي في مجموعة من المدن، وهذه المرة كان الدور في العاصمة الاقتصادية، التي يعول حزب التجمع الوطني للأحرار، على مناضليه لكسب أكبر عدد من المقاعد فيها، سواء في الانتخابات البرلمانية أو الجهوية والجماعية.

 

هكذا عرض حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم الأربعاء 9 يونيو 2021، في لقاء حضره عزيز أخنوش، رئيس الحزب، تصوراته الكبرى وبرنامجه الانتخابي، الذي ينوي تطبيقه في حالة تصدر المشهد السياسي، بعد انتخابات 2021.

 

وقال مصدر حزبي من التجمع الوطني للأحرار: "إن الحزب يرغب في أن يكون معادلة صعبة في المحطة الانتخابية المقبلة".

 

ويرتكز برنامج حزب الأحرار على خمسة التزامات أساسية، وهي: الحماية الاجتماعية والصحة والشغل والتعليم وإدارة الاستماع.

 

وقد عرف حزب التجمع الوطني للأحرار الكثير من المتغيرات منذ إسدال الستار عن انتخابات 2015، حيث جرى عقد مجموعة من اللقاءات التنظيمية، بهدف ضخ دماء جديدة في الحزب، الذي يعول على فئة الشباب والنساء لقلب الطاولة على إخوان العثماني محليا وجهويا ووطنيا.

 

وقال عبد الصادق مرشيد، رئيس هيأة المتصرفين والأطر الإدارية بحزب التجمع الوطني للأحرار في تصريح لـ "أنفاس بريس": "إن المرحلة الحالية التي تتميز بعرض الخطوط العريضة للحزب، تأتي بعد المرحلة الأولى التي عرفت عقد سلسلة من اللقاءات الجهوية، وكذا مرحلة 100 يوم 100 مدينة، والتي كانت فرصة لمعرفة القضايا الكبرى لهذه المدن".

 

وأضاف محدثنا، أن التركيز على خمس ملفات كبرى، ومن بينها التعليم والصحة والشغل، لا يعني إهمال باقي الملفات الأخرى.

 

للإشارة فقد حضر اللقاء مجموعة من مناضلي الحزب ومنتخبيه في جهة الدار البيضاء وسطات، وجرى في احترام التدابير الاحترازية التي تتعلق بكورونا.