الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

ولادات وأصناف جديدة بحديقة الحيوانات بالرباط

ولادات وأصناف جديدة بحديقة الحيوانات بالرباط مدخل حديقة الحيوانات بالرباط (أرشيف)

شهدت حديقة الحيوانات بالرباط خلال هذه السنة أزيد من 80 ولادة، وكذا انضمام ثمانية أصناف جديدة من الحيوانات تم جلبها في إطار شراكات مع حدائق وطنية.

 

وأبرزت إدارة الحديقة، في بلاغ لها، أن هذه الولادات تعد ثمرة العمل المبذول للحفاظ على الأصناف، في إطار مخطط يروم المحافظة على الحيوانات البرية، موضحة أن هذه الولادات تهم مختلف الأصناف، بعضها مهدد بالانقراض، من قبيل "الكبش البربري"، و"أبو منجل الناسك"، وغزال "دوركاس"، وغزال الداما "المهر"، والليمور حلقي الذيل.

 

من جانب آخر، يتابع المصدر، وبهدف تنويع العرض المقدم للزوار، تقدم حديقة الحيوانات بالرباط، وللمرة الأولى، أصناف "كابياء باتاغونيا"، و"أبو منجل اللماع"، و"خفاش الفاكهة المصري"، و"النيص الأبيض"، وفصيلة البط "ديندروكيجنيني"، مسجلا أنه سيتم تقديم هذه الأصناف الحيوانية ضمن المناطق الحيوية المختلفة التي تحاكي المنظومات الإحيائية الرمزية في إفريقيا.

 

وبتوفرها على مجموعة من الحيوانات تناهز الـ1800 تمثل 180 صنفا، تشكل حديقة الحيوانات بالرباط فضاء طبيعيا يوفر الظروف الضرورية للحفاظ على الأصناف الحيوانية المهددة بالمغرب، وأصناف التراث الحيواني الإفريقي. ويتمثل الهدف في ضمان تكاثر الأصناف المهددة وتشكيل مجموعات يمكن إعادة توطينها في الطبيعة.