الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

في أفق إحداث فرعها المغربي: "شميد بولسكا" البولونية تخطط لمشاريع تعاون تجاري مع المغرب

في أفق إحداث فرعها المغربي: "شميد بولسكا" البولونية تخطط لمشاريع تعاون تجاري مع المغرب أعرب بيسيادكي عن رغبته في تطوير مشاريع للتعاون التجاري مع المغرب
شكلت الإمكانات الإقتصادية للمغرب ومناخ الأعمال الملائم للإستثمارات، محور اجتماع عقده يوم الثلاثاء (18 ماي 2021) بوارسو، سفير المغرب في بولونيا عبد الرحيم عثمون، ورئيس الشركة البولونية “شميد بولسكا”  كريستوف بيسيادكي.
وذكر بلاغ لسفارة المغرب في وارسو أن  بيسيادكي أكد، خلال هذا الإجتماع، أنه بإمكان المملكة توفير الظروف المواتية لتطوير مقاولته، مستحضرا، بالأساس، استقرار المملكة وموقعها الجغرافي اللذين يجعلان منها "قطبا إفريقيا".
وبالمناسبة، أعرب بيسيادكي عن رغبته في تطوير مشاريع للتعاون التجاري مع المغرب، في أفق إحداث فرع لشركته في المملكة، وتوسيع سلسلة الإنتاج في شمال إفريقيا.
من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته بأنه تم الإتفاق خلال هذا الإجتماع على تنظيم زيارة عمل إلى المغرب لعقد لقاءات لبيسيادكي مع مديري المراكز الجهوية للإستثمار من أجل تحديد فرص الأعمال، لاسيما في الأقاليم الجنوبية.
يذكر أن الشركة البولونية "شميد بولسكا"، التي تشغل أزيد من 500 مستخدم، تعمل في مجال إنتاج الحاويات المخصصة للجيش والهيئات الطبية والعامة، وشاحنات الإطفاء والطائرات المسيرة، وكذا الكاميرات بعيدة المدى لمراقبة الحدود.