الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

خيريات تتوسل المنح من مؤسسة تدعي أنها خلقت للتعاون الوطني

خيريات تتوسل المنح من مؤسسة تدعي أنها خلقت للتعاون الوطني جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية
يتساءل العديد من المتتبعين والمراقبين متى تفرج مؤسسة التعاون عن منحة 2020 المخصصة للخيريات أو ما أصبح يسمى بمؤسسات الرعاية الاجتماعية. 
وحسب مصادر جريدة "أنفاس بريس" فإن مؤسسات الرعاية الاجتماعية تجد نفسها عاجزة عن أداء فواتيراستهلاك الماء والكهرباء والوفاء بديون الممونين و أداء أجور مستخدميها وتحويل مساهماتهم الشهرية في صندوق الضمان الاجتماعي خاصة في ظل هذه الظروف التي يتزامن معها شهر رمضان والعيد وكأن هذه الفئة من المواطنين خارج اهتمامات هذه المؤسسة وخلفها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية التي تعيش زمن التيه.
يحدث كل هذا ومؤسسة التعاون الوطني التي يرأس إدارتها أحد أعضاء حركة الإصلاح والتوحيد الذي اغرق القطاع في أوضاع جعلته خارج دائرة الجهود التي تبذلها الدولة من أجل التخفيف على الفئات الاجتماعية الهشة.
هل الأمر مرتبط بسياسة الحزب الحاكم الذي يوظف المنح لخدمة اجنداته الإنتخابية وانتظار الفترة السابقة على انطلاق الحملة ليجعل هذه المنح مطية لاستمالة أصوات المستفيدين باعتبارهم همزة لا يجب إفلاتها.
لذلك يتطلع العاملون في هذه المؤسسات إلى التفاتة من الوزيرة جميلة المصلي لتهمس في أذن مديرها في التعاون الوطني من أجل الاسراع بصرف المنح ..