الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الممرضون وتقنيو الصحة يعلنون عن برنامجهم النضالي

الممرضون وتقنيو الصحة يعلنون عن برنامجهم النضالي الممرضون وتقنيو الصحة في وقفة احتجاجية سابقة
أكد بيان حركة الممرضين وتقنيي الصحة في المغرب توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن المجلس الوطني للحركة، وهو يتابع بسخط وامتعاض عارمين ما آلت إليه أوضاع جولات الحوار القطاعي من تقزيم لملفهم المطلبي الشامل من طرف المكاتب الوطنية للنقابات والوزارات؛ يرفض جملة وتفصيلا سن قوانين وتشريعات للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في غياب مقاربة تشاركية وإقبار الهيئة الوطنية التي من شأنها تنظيم مزاولة المهنة بدل الفوضى العارمة الممنهجة خصوصا على مستوى القطاع الخاص.
ويجدد تشبثه الثابت والصامد بكافة المطالب التمريضية الشاملة، ويحمل في الوقت نفسه الوزارة الوصية والحكومة والنقابات الصحية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء إمعانها في التجاهل والمماطلة والتهميش. كما يدعو المكاتب الوطنية للنقابات الصحية إلى الدفاع الجاد عن المطالب التمريضية الشاملة، عوض حضور جولات حوار صورية تقزم الملف المطلبي بشكل مفضوح، ويهدد بإمكانية مقاطعة الممرضين و تقنيي الصحة انتخابات اللجان الإدارية متساوية الأعضاء للسنة الجارية في حالة استمرار الوضع الحالي.
ولذلك يعلن لعموم الممرضين وتقنيي الصحة وعن خوضه إضرابات وطنية بجميع المصالح الاستشفائية والوقائية ماعدا المستعجلات بالإنعاش وفق البرنامج التالي:
-29-30 أبريل 2021
- فاتح ماي 2021
-26-25 ماي 2021