السبت 24 يوليو 2021
مجتمع

الناشطة الحقوقية عائشة رحال " تطلق زوجها بسبب خيانته للوطن

الناشطة الحقوقية عائشة رحال " تطلق زوجها بسبب خيانته للوطن عائشة رحال
قررت الناشطة الحقوقية الصحراوية عائشة رحال الطلاق من زوجها طلاق الشقاق بعد اكتشافها خيانته للوطن وميولاته الانفصالية هو وبعض الأفراد من أسرته.
وانفجرت الناشطة الحقوقية غضبا بعد استضافته لأحد المسؤولين السابقين بجبهة البوليساريو في قلب بيتها، مما دفع طليقها إلى تهديدها بالقتل هي وأبنائها؛ الشيء الذي دفعها إلى رفع دعوى قضائية لطلاق الشقاق ضده أمام محكمة الأسرة بالعيون التي حكمت لها بالطلاق.
هذا وصرحت عائشة رحال في اتصال مع "أنفاس بريس": بعد العنف المتواصل الذي كنت أتعرض إليه من طرف زوجي قررت أن أطلقه طلاق الشقاق وأخلع نفسي منه، حيث أنه كان متضايقا هو وبعض أفراد عائلته بسبب دفاعي عن مغربية الصحراء وتصدي لخصوم الوحدة الترابية و ذلك منذ أول أيام نضالي..
والغريب في الأمر أن أخاه هو كذلك يحاربني بشتى الطرق ....رغم انه يستفيد من بطاقتين للإنعاش الوطني بالعيون....واحدة باسمه والأخرى باسم زوجته ....كما أن بعض أفراد أسرته الانفصاليين يستفيدون من الدعم المقدم للأشخاص القادمين من طانطان ....نعم الدعم المغربي المتمثل في أكباش العيد والمواد الغذائية، أنهم يأكلون الغلة و يسبون الملة".
وأضافت الناشطة الصحراوية الحقوقية عائشة رحال بأنه خلال تواجدها في الديار الإسبانية حيث يتوفر طليقها  على الاقامة الإسبانية بينما تتوفر هي على الجنسية الهولندية، إذ بعد تقاعده من OCP انتقل إلى إسبانيا للعيش فيها وشرع في الجهر بميولاته الإنفصالية؛ وبعد الحكم بطلاقي منه حاول الإنفصالي تصفيتي وقتلي بالبنزين والنار بإسبانيا مما دفع السلطات الإسبانية لإعتقاله ومتابعته في حالة سراح بعد ألتزامه بعدم تهديدي مرة أخرى
وختمت عائشة رحال معلنة :أريد أن أخبر جميع المغاربة أنني صحراوية مغربية وافتخر...