السبت 15 مايو 2021
خارج الحدود

جمعة الغضب... الحراك الجزائري يدعو لمقاطعة الانتخابات ورحيل نظام " العسكر" (مع فيديو)

جمعة الغضب... الحراك الجزائري يدعو لمقاطعة الانتخابات ورحيل نظام " العسكر" (مع فيديو) رغم الأمطار والبرد خرج الحراك الجزائري للجمعة 113 للإحتجاج
خرجت مسيرات بعدد من المدن الجزائرية في الجمعة الأولى من رمضان( 16أبريل 2021) والـ 113 من الحراك الشعبي الذي تشهده البلاد، والمطالب بالتغيير الجذري للنظام.
وفي أول جمعة من شهر رمضان خرجت مسيرات حاشدة بالعاصمة ومدن أخرى في إطار مظاهرات الحراك الشعبي، وشهدت العاصمة على غرار الجمعات الماضية خروج المسيرات بعد صلاة الجمعة، في ظل تساقط الأمطار وبرودة الجو. وانطلق المتظاهرون من عدة إحياء على غرار باب الوادي وبلوزداد واتجهوا صوب ساحتي أودان والبريد المركزي بوسط العاصمة، رافعين شعارات الحراك.
وإلى جانب العاصمة خرجت مسيرات بعدد من المدن: كتيزي وزو وبجابة وبويرة وسطيف وعنابة وسكيكدة وقسنطينة، حيث رفعت خلالها شعارات تطالب بالتغيير وبالعدالة وحرية التعبير.
كما رفعت شعارات أخرى تدعو لإطلاق سراح المعتقلين. وكان 23 موقوفا بسجن الحراش شرق العاصمة، قد دخلوا في إضراب عن الطعام، وفقا لما أعلنته “اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين”. وطالبت منظمات حقوقية محلية بالتحرك لوقف تدهور حالتهم الصحية. وتمت برمجة قضية الموقوفين أمام غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء العاصمة، يوم 21 من الشهر الجاري، وفق ما أعلنت عنه “هيئة الدفاع عن المعتقلين”.
ويواصل أنصار الحراك الشعبي مسيراتهم الرافضة لخطط السلطة، ويطالبون بتغيير جذري للنظام، وإلى مقاطعة الانتخابات النيابية المبكرة المقررة في يونيو، التي تراهن السلطة على إنجاحها.
 
 
 
 
 

‏⁧‫#الحراك_متواصل‬⁩ ⁧‫#الجزائر‬⁩ ‏⁦‪#Hirak‬⁩ ⁦‪#Alger‬⁩ ⁦‪#Algerie‬⁩ ‏⁧‫#الجمعة_113‬⁩ ‏⁦‪#Vendredi113‬⁩

Publiée par Khaled Drareni sur Vendredi 16 avril 2021