الثلاثاء 22 يونيو 2021
مجتمع

انطلاق عملية توزيع "قفة رمضان" بالأقاليم الجنوبية وهذا عدد المستفيدين

انطلاق عملية توزيع "قفة رمضان" بالأقاليم الجنوبية وهذا عدد المستفيدين جانبان من عملية توزيع قفة رمضان

أشرفت سلطات أقاليم ومدن الصحراء يوم الأربعاء فاتح رمضان (14 أبريل 2021)، على عملية توزيع قفة رمضان، لفائدة الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والفئات الهشة وذات الدخل المحدود قصد تكريس التآزر والتضامن بين المجتمع المغربي خلال الشهر الكريم.

 

وشهد إقليم طرفاية، تحت إشراف عامل الإقليم محمد حميم، انطلاق عملية توزيع قفة رمضان المخصصة للفئات الهشة، حيث من المبرمج أن تستفيد منها ما يناهز 2080 أسرة بكل من اقليم طرفايةو860 بجماعة الحكونية و860 بجماعة الطاح و880 بجماعة اخفنير والمواد هي الدقيق والزيت والشاي والسكر.

 

كما أشرف حميد نعيمي، عامل إقليم السمارة، رفقة وفد هام، في نفس اليوم، بمركز التربية والتكوين بالسمارة 2 التابع لمندوبية التعاون الوطني، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه العملية، حيث يستفيد من هذه العملية بإقليم السمارة حوالي 4553 أسرة منها 953 بالوسط الحضري و3600 بالوسط القروي.

 

 

إقليم بوجدور هو الآخر، عرف نفس العملية، حيث أشرف عامل الإقليم ابراهيم بن ابراهيم على إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه العملية الإنسانية، والتي أضحت موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للنساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

 

هذه العملية سخرت لها سلطات اقاليم الصحراء، كل ما يلزم من الوسائل اللوجيستيكية الضرورية، حيث تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية لمواجهة الوباء طبقا لقرارات السلطات الحكومية، وذلك لضمان وصول هذه المساعدات الغذائية في أجواء طبيعية عبر لجان إقليمية أنشئت لهذا الغرض بكل إقليم.