الأحد 9 مايو 2021
خارج الحدود

ملك الأردن للفتاة التي أُدينت بتهمة “إطالة اللسان” عليه: “أنت أخت لي.. وخلي معنوياتك عالية”

ملك الأردن للفتاة التي أُدينت بتهمة “إطالة اللسان” عليه: “أنت أخت لي.. وخلي معنوياتك عالية” الملك عبدالله الثاني، والفتاة الأردنية
“خلي معنوياتك عالية وأنت مثل أختي” هذا ما قاله العاهل الأردني في اتصال هاتفي أجراه، عصر الأربعاء14أبريل 2021، مع المواطنة أثار الدباس، التي أدينت  بتهمة “إطالة اللسان” على الملك، إثر ملاسنة بينها وبين سيدة أخرى.
اتصال الملك عبدالله الثاني بالدباس خطوة تؤكد أن القصر تدخل لحماية المواطنة. فقد قرر الملك ألا يتجاهل الحملة العاصفة على منصات التواصل التي تعاطفت مع الفتاة وقرر الاتصال هاتفيا بها وبدون وسيط، وفقا لما أعلنته هي على صفحتها التواصلية، حيث طمأنها بخصوص الحكم الصادر بحقها من محكمة أمن الدولة.
وكان الحكم ضد الدباس قد صعد مجددا إلى الواجهة “التعسف” الذي يمكن أن يصدر عن قرارات بحبس مواطنين عند التوسع في استخدام عقوبات “إطالة اللسان” خصوصا بناء على “شكاوى كيدية” كما حصل في مسألة الدباس التي دفعت ثمنا لملاسنة مع سيدة أخرى بسبب عبارة قالتها بانفعال “أبوي عندي أحسن من الملك”.
القصة تفاعلت على نطاق واسع وادت لفتح ملف “التعسف” في توجيه اتهامات إطالة اللسان وسط حملة تعاطف كبيرة مع الفتاة التي كانت بانتظار استئناف القرار الصادر بحقها قبل التدخل الملكي الذي ينسف القضية من جذورها الان.
الملك عبدالله وفي اتصاله مع الدباس أبلغها “خلي معنوياتك عالية وأنت أخت لي بإذن إلله”.
لاحقا عبرت الدباس عن فخرها بأبوية الملك وسعادتها بتدخله لحمايتها.