الأحد 9 مايو 2021
كتاب الرأي

وليد كبير: من لا يَحترِم لا يُحترَم .. يا إعلام النظام الجزائري!

وليد كبير: من لا يَحترِم لا يُحترَم .. يا إعلام النظام الجزائري! وليد كبير
لماذا كل هذا الاهتمام بقرار حزب فرنسي فتح تمثيلية له بالداخلة؟ ألهذه الدرجة يثير هذا الخبر اهتمامكم يا إعلام النظام الجزائري؟
لماذا تحشرون أنفسكم فيما لا يعنيكم؟ حزب الرئيس الفرنسي يعترف بمغربية الصحراء والداخلة لا توجد في الجزائر، وهذا القرار لا يمس بالأمن القومي للبلد!
‏لقد خسرت الرهان يا نظام العسكر منذ نصف قرن تقريبا عندما ضيعت على الجزائر فرص هائلة بسبب دعمك لقضية فارغة المحتوى ونزاع كان السبب الرئيسي في شلل المنطقة! ومسؤوليتك تاريخية ولن تذكرك الأجيال القادمة بخير!
‏‏العالم يتكتل ويتعاون وأنت يا نظام العسكر تعمل على عزل الجزائر عن محيطها الإقليمي والدولي وتزرع فكر الغطرسة والتعالي وتحاول فرض منطق الوصاية على الآخرين برفع الشعارات الغوغائية التي لم يعد يصدقها أحد!
‏تتحدث عن تقرير مصير سكان؛ قمت باحتجازهم لعقود في حين تتجاهل وتتناسى نضال الشعب الجزائري من أجل تقرير مصيره وفرض إراداته! وتصف حركة انفصالية بالتحريرية في حين هي لا تؤمن أصلاً إلا بالاستبداد والشمولية!
ألم يحن لك الآن الإقرار بفشل سياستك وأن تعترف بخطيئك الكبرى؟ ‏‏عليك أن تعيد حساباتك وأن تضع في الحسبان أن مصلحة الوطن العليا في احترام وحدة وسيادة أراضي المغرب البلد الجار الشقيق 
والمبدأ يقول: من لا يَحترِم لا يُحترَم!
 
وليد كبير، إعلامي جزائري، مهتم بقضايا العلاقات الجزائرية المغربية