الخميس 15 إبريل 2021
فن وثقافة

أجندة "البيجيدي" تتسبب في طلاق بين مدير ميدي 1 تيفي ومدير التحرير

أجندة "البيجيدي" تتسبب في طلاق بين مدير ميدي 1 تيفي ومدير التحرير حسن خيار، وعمر الذهبي(يسارا)
أكدت مصادر صحفية أن التوتر بلغ مداه داخل قناة ميدي1 تيفي، على خلفية رهان القوة بين المدير العام للقناة، حسن خيار، ومدير هيئات التحرير عمر الذهبي. 
وحسب المعلومات الواردة من داخل القناة، فإن الذهبي لم يلج المؤسسة منذ نحو أربعة أشهر بسبب خلافات عميقة مع المدير العام، وصلت حد القطيعة بينهما. 
وحسب مايتداول داخل صالات التحرير، فإن خيار يتهم الذهبي "بالفشل في المهام التي أنيطت به، وتحويل النشرات والبرامج الحوارية إلى منبر لحزب العدالة والتنمية ولوزرائه لترويج خطاباتهم وإنجازاتهم بشكل غير مفهوم". 
وحسب نفس المصادر، فإن قرار الإعفاء كان متوقعا بالنسبة للعاملين، إذ سبقته سلسلة قرارات اتخذها خيار بإبعاد عدد من المسؤولين المقربين من الذهبي ومن بينهم سعيد العربي، الذي حرم من تقديم برنامجه "في الاقتصاد". كما وجه خيار تعليماته لمسؤولي التحرير بعدم الامتثال لقرارات مديره، والتواصل مباشرة مع مسؤول الأخبار عثمان النجاري الذي أضحى المخاطب في هيئة التحرير. 
العودة القوية لعثمان النجاري كانت تحصيل حاصل، حسب عدد من العاملين بالقناة، إذ دخل الذهبي في صراعات مجانية مع الصحافيين، اضطرت عددا منهم الى المغادرة نحو قنوات أخرى. 
إعفاء الذهبي حسب نفس المصادر سيفاقم من أزمة هذه القناة التي ظلت تعيش منذ نشأتها على إيقاع المشاكل التدبيرية والفضائح التحريرية، ناهيك عن وضعها المادي الصعب الذي يقترب من حافة الإفلاس.