السبت 12 يونيو 2021
مجتمع

الاتحاد المغربي للشغل يستنكر تدخل مندوب الصحة بسطات في الشأن النقابي  

الاتحاد المغربي للشغل يستنكر تدخل مندوب الصحة بسطات في الشأن النقابي   اتحاد نقابات سطات في اجتماعهم بمقر الاتحاد المغربي للشغل
عقد الاتحاد الجهوي لنقابات سطات  اجتماعا على عجل بحضور كافة القطاعات والجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل. وذلك على خلفية ما اعتبرته الموقف المشين للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بسطات، والذي قام  بالتشطيب على  عبارة نقابة من طلب اللقاء الذي وجهه له المكتب الإقليمي بسطات للجامعة الوطنية للصحة. 
واستنكر المكتب الجهوي لنقابات سطات في بيانه ما قام به المندوب والذي يأتي خلافا للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية لمكتب العمل الدولي  والتشريع الوطني الذي يحمي ويصون حرية العمل النقابي والحق في ممارسته بمنطوق دستور البلاد كأسمى قانون  واعتبر المكتب الجهوي للنقابات بقوة  أن هذه الممارسات لا تنسجم مع ممثل السلطة الحكومية والذي ينبغي له أن يظل على مسافة من الحياد وأن يشتغل على حل المشاكل التي ظل عاجزا عنها،  بما سجله عنه الاتحاد من غياب وتملص من المسؤولية. 
  كما ذكر البيان  " أن المكتب الجهوي لنقابات سطات؛ لا يتلقى الأوامر سوى من جموعه العامة ومبادئ منظمته كمنظمة جماهيرية وتقدمية وديمقراطية،  تستهدف الدفاع عن المصالح الحيوية للموظفات والموظفين وعموم الطبقة العاملة المغربية ويرفض أي تدخل سافر،  من أرباب العمل أو ممثلي الإدارة،  في شؤونه الداخلية" . 
وبالتالي فهو يرفع هذا الاحتجاج إلى كل الدوائر الحكومية ويحذر بأنه سيقوم بكل الاحتجاجات المشروعة ضد سلوك  هذا الشخص غير المسؤول.