الأحد 25 يوليو 2021
اقتصاد

والي البيضاء يبحث عن مدير لشركة التنمية المحلية "البيضاء موارد"

والي البيضاء يبحث عن مدير لشركة التنمية المحلية "البيضاء موارد" والي الدار البيضاء سعيد حميدوش

بدأت هياكل شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء موارد" في الاكتمال، وذلك بإعلان والي الدار البيضاء بصفته رئيس المجلس الإداري  للشركة عن باب الترشيح لشغل منصب المدير العام.

 

وحدد الإعلان عن باب الترشيح لشغل منصب مدير عام شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء موارد" مجموعة من الشروط، من بينها: أن يكون المترشح من الأطر العليا المنتمين للجماعات المحلية أو إدارات الدولة أو المؤسسات والمقاولات العمومية أو القطاع الخاص، وأن يكون المترشح حاصلا على إحدى الشهادات العليا مسلمة من طرف إحدى المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها والتي تخول الترتيب في السلم 11 أو ما يعادلها، ولا تقل تجربته عن ثمانية سنوات في مجال التسيير والتدبير.

 

وسيكون المترشح ملزما بتقديم مشروعا يتضمن تصورا حول تدبير الموارد المالية والجبائية، وكذا الممتلكات العقارية لجماعة البيضاء ومجلس عمالة البيضاء وطرق تثمينها.

 

للإشارة فقد انطلق مسلسل إحداث شركات التنمية المحلية في المراحل الأخيرة من الولاية الجماعية السابقة، ليستمر ميلاد هذه الشركات، ومن بينها شركة الدار البيضاء للخدمات، والدار البيضاء للتراث، والدار البيضاء للتنشيط، والدار البيضاء للنقل...