الأحد 9 مايو 2021
رياضة

جامعة التزحلق ورياضات الجبل تعيد تأثيث هياكلها بتحناوت

جامعة التزحلق ورياضات الجبل تعيد تأثيث هياكلها بتحناوت صورة جماعية للأعضاء والمشاركين في الجمع العام

عقدت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل بتحناوت إقليم الحوز، مؤخرا، الجمع العادي والجمع غير العادي برسم الموسم الرياضي 2019/2020، وذلك بحضور 16 جمعية رياضية من أصل 16، إضافة إلى العصبتين التابعتين للجامعة، بحضور ممثل وزارة الثقافة والشباب والرياضة محمد الراجي رئيس مصلحة الجامعات والمنظمات الرياضية، وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية عمر بلالي أمين مالها ومدقق الحسابات ومكتب خبرة ومحاسبة ومحامي الجامعة، وممثل السلطة المحلية،  وممثلي بعض وسائل الإعلام وبعض المدعوين من الرياضيين.

 

وافتتح الجمع العام بكلمة ترحيبية توجيهية ألقاها رئيس الجامعة هشام ايت وارشيخ الذي ترأس أشغال الجمع العام، تطرق فيها بتفصيل إلى الخطوات والتدابير والأنشطة التي قام بها المكتب المديري للجامعة خلال الموسم الفارط بإكراهاته وإنجازاته، حيث أكد في تدخله على  النتائج المشرفة التي حققها الفريق الوطني المغربي في فعاليات بطولة العالم للتزحلق بإيطاليا، والتي تترجم ما جاء به المكتب المديري الحالي من برنامج الأهداف المسطر من طرف الجامعة منذ سنتين رغم الصعاب التي تواجهها خاصة ضعف البنيات التحتية لممارسة التزحلق ورياضات الجبل وغياب مركز وطني خاص بالجامعة.

 

وبعد نقاش مستفيض، صادق الجمع العام بالأغلبية المطلقة على التقرير المالي للموسم الرياضي 2020/2019. ليتم التداول في برنامج العمل التوقعي للموسم الجاري، ولتتم الموافقة عليه من طرف جميع الحضور. وكذا مشروع الميزانية المرتقبة للسنة المالية الموالية الذي تمت الموافقة عليه بالإجماع.

 

وتم انتداب مراقب للحسابات مستقل بناء على اقتراح من المكتب المديري قصد دراسة حسابات الجامعة والتصديق عليها، كما تم تحديد مبلغ واجب الانخراط السنوي بناء على اقتراح من المكتب المديري.

 

وبعد ذلك تم تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية بناء على اقتراح من المكتب المديري، والتي جاءت على الشكل التالي:

 

اللجنة الجامعية التأديبي: محمد استيتو رئيسا؛ مولاي عبد العزيز الرقيوي عضوا؛ عبد الرحيم قسمي عضوا؛ لبنى مكدي ككاتبة الضبط.

 

لجنة الاستئناف الجامعية: محمد الزين رئيسا؛ الحبيب السياسي عضوا؛ الصديق بادن عضوا؛ عزيزة فضيلي ككاتبة الضبط.