الأحد 9 مايو 2021
سياسة

برديجي يواكب مشاريع القوانين الانتخابية ومشاركة النساء في الشأن العام

برديجي يواكب مشاريع القوانين الانتخابية ومشاركة النساء في الشأن العام توفيق برديجي وجانب من الحضور في اللقاء

افتتح توفيق برديجي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء، رفقة فاطمة الغالية الليلي، رئيسة منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديموقراطية، وخديجة رباح المنسقة الوطنية للحركة من أجل ديمقراطية المناصفة، اللقاء التواصلي بخصوص مشاريع القوانين التنظيمية المؤطرة للاستحقاقات الانتخابية 2021، الذي نظمه المنتدى يوم الخميس 4 مارس 2021، بالعيون بحضور فاعلات وفاعلين في الحقل السياسي.

 

واعتبر برديجي، خلال كلمته الافتتاحية، أن المساواة جوهر الأهداف الإنمائية العالمية للألفية التي ينبغي تحقيقها لضمان تمتع الجميع بحقوقهم بالتساوي في جميع المجالات.. مشيرا إلى أن مشاريع القوانين التنظيمية للانتخابات قد قطعت خطوة جديدة في طريق التحقيق الفعلي للمساواة ولمناصفة من خلال دعم وتشجيع مشاركة النساء في الشأن العام.

 

وأضاف أن هذا اللقاء يشكل فرصة لترصيد العمل للنقاش حول التحديات الراهنة وسبل تعزيز المكاسب في مجال المناصفة على المستوى الجهوي التي تجلت في تعال أصوات الحركة النسائية ومشاركتها على المستوى الترابي والمجالي في الجهة.

 

وفي هذا الإطار، دعا إلى ضرورة تعزيز حضور النساء في مراكز المسؤولية الإدارية والسياسية والاقتصادية لتمكينهن من المشاركة الكاملة والفعلية في بناء التنمية ووضع السياسات والبرامج، فلا سبيل لتكريس الديمقراطية ودولة الحق والقانون وحماية الحقوق لجميع المواطنين دون ضمان المساواة بين الجنسين.