الجمعة 23 إبريل 2021
جالية

جزر الكناري.. إلقاء القبض على 4 مهاجرين مغاربة بتهمة اغتصاب إيرلندية

جزر الكناري.. إلقاء القبض على 4 مهاجرين مغاربة بتهمة اغتصاب إيرلندية صورة من الأرشيف

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني 4 مهاجرين مغاربة تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، بتهمة اغتصاب سيدة إيرلندية في الثلاثينيات من عمرها.

 

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن جريمة الاغتصاب ارتكبت بمنطقة بورتوركو بكران كاناريا، وذلك ليلة الجمعة 26 فبراير 2021، حيث قامت الضحية بوضع شكاية ضد المهاجرين الذين وصلوا إلى جزر الكناري عبر قوارب الهجرة السرية، وتم طردهم في وقت سابق من فندق لإيواء المهاجرين السريين والذي يديره الصليب الأحمر بسبب سلوكاتهم العدوانية. ووفق المصادر، فإن بين من الموقوفين شخص من ذوي السوابق العدلية .

 

جدير بالإشارة أن أزيد من 17000 تمكنوا من الوصول إلى الأرخبيل خلال عام 2020، وهو رقم يفوق ما سجلته باقي المناطق الإسبانية، وهي الأرقام التي لم تسجل منذ 2006 بجزر الكناري، كما تم تسجيل أكثر من 500 حالة وفاة خلال الشهور الماضية، نتيجة الغرق في سواحل الأرخبيل، حيث يظل الطريق الى جزر الكناري محفوفا بالمخاطر، تبعا لمعطيات المنظمة الدولية للهجرة، التي تشير إلى أنه من أصل 16 مهاجر يحاول الوصول إلى الأرخبيل يلقى شخص واحد حتفه، في حين يؤكد الهلال الأحمر أن معدل الوفيات نتيجة محاولة الهجرة السرية إلى جزر الكناري يتراوح ما بين 5 و8 في المائة.