الخميس 22 إبريل 2021
مجتمع

أطباء الأسنان يساهمون في تنظيم عملية التلقيح ضد كورونا

أطباء الأسنان يساهمون في تنظيم عملية التلقيح ضد كورونا تلقيح أزيد من 80% من أطباء الأسنان

في شكل غير مسبوق بادرت المجالس الجهوية للهيئة الوطنية لأطباء الأسنان بالمغرب، في إعداد لوائح لكل أطبائها المقيدين في جدول الهيئة الوطنية والعاملين معهم وذلك بتنسيق مع الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان  وعبر كل نقاباتها الجهوية، لتمر عملية التلقيح ضد كوفيد 19 في أحسن الظروف وبشكل محكم.

 

 وقد بادرت كل النقابات المحلية و الجهوية لأطباء الأسنان للتعبئة والتنظيم لهذه العملية بتنسيق مع المندوبيات الجهوية للصحة وكذلك مع السلطات المحلية والمسؤولين في وزارة الداخلية، لتتم عملية التلقيح في جرعتها الأولى والثانية في أحسن الظروف وبتنظيم محكم يتم فيه الجرد والإحصاء بشكل سلس للذين تم تطعيمهم.

 

وكان أطباء وطبيبات الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان عبر تنظيماتها الجهوية قد ساهمت بشكل متميز عبر ربوع المملكة في مواجهة الجائحة منذ ظهور أو ل حالة خلال شهر مارس 2020، حيث تجندت أطقمها الطبية لتوزيع الكمامات التي أبدعت في إنتاجها بشكل تطوعي على مكونات الصفوف الأمامية، فضلا عن مساهماتها الخلاقة في تحسيس المواطنات والمواطنين بخطورة الوباء وتقديم نصائح احترازية ووقائية للحد من انتشار كوفيد 19 .

 

وفي سياق متصل تم تلقيح أزيد من 80% من أطباء الأسنان، و تعذر عن البقية منهم بسبب الحمل أو الرضاعة أولأسباب صحية تمنع التلقيح مؤقتا إتباعا لإرشادات وزارة الصحة.