الأربعاء 21 إبريل 2021
جرائم

محكمة المحمدية تؤجل النظر في ملف "الفاتورة المنفوخة" لرئيس جماعة بني يخلف

محكمة المحمدية تؤجل النظر في ملف "الفاتورة المنفوخة" لرئيس جماعة بني يخلف غذاء واحد لعمال موسميين كلف جماعة بني يخلف 33 ألف درهم!!!

انطلقت أولى جلسات ملف محاكمة سعيد رفيق، رئيس جماعة بني يخلف التابعة ترابيا لعمالة المحمدية، والذي يتابع فيه كذلك رئيس المصالح الجماعية ومسؤول إحدى الشركات المكلفة بتمويل الحفلات، بتهم "التواطؤ واستغلال النفوذ والاختلاس والزيادة في الأسعار والتزوير في محرر رسمي واستعماله".

 

هذا وقررت المحكمة الابتدائية بالمحمدية، في جلستها الأولى ليوم الأربعاء 24 فبراير 2021، تأجيل النظر في هذا الملف لبداية شهر مارس، وذلك بعد تخلف رئيس جماعة بني يخلف عن الحضور من أجل إعداد دفاعه للدفوعات اللازمة.

 

الملف المتابع فيه هؤلاء يعود لشهر أبريل 2020، وهو مرتبط بجائحة كورونا، حيث تم تخصيص وجبة غذاء لعمال موسميين ممول من مالية الجماعة؛ إلا أن قائمة المواد الغذائية التي تضمنتها هذه الفاتورة كانت خيالية. ومن بين الوجبات الغذائية التي تضمنتها الفاتورة "الدجاج بالبرقوق"، وهي أكلة غريبة عن الطبخ المغربي، وكانت بمثابة "فرشة" كبيرة لمقاصد مهندسي الفاتورة التي تحمل 2020-02، بمبلغ 33 ألف درهم و225 درهما، وتم أداؤها في ماي 2020 وصرفها من الخزينة العامة بالمحمدية، واستفادت منها الشركة الممولة...