الخميس 29 يوليو 2021
اقتصاد

منخرطو ودادية "أطلنتيك بيتش" يلجؤون للقضاء لحل هذا المشكل

منخرطو ودادية "أطلنتيك بيتش" يلجؤون للقضاء لحل هذا المشكل من وقفة اجتجاجية سابقة (أرشيف)

في خضم المشاكل المتراكمة على المشروع السكني للودادية السكنية "أطلنتيك بيتش"، الكائنة بتراب المنصورية بإقليم بنسليمان، اجتمع عدد من منخرطي الودادية، وقرروا تشكيل مكتب مسير جديد، وذلك بأمل البحث عن حلول جديدة للمأزق الذي تتخبط فيه هذه الودادية.

 

هذا، وتقدم المنخرطون بطلب الحصول على ترخيص قانوني لتشكيل هذا المكتب، تم وضعه بباشوية المنصورية، ولم تتم الموافقة عليه.. وعلل باشا المنصورية قراره هذا بفصول قانونية مرتبطة بقانون الوداديات السكنية. وفي مقدمة هذه الفصول، المقر الإداري لذات الودادية والمسجل في كل الوثائق الرسمية لودادية "اطلنتيك بيتش"، الكائن بمدينة الدار البيضاء.

 

ومباشرة بعد ذلك انتقل المنخرطون لعمالة بنسليمان لمقابلة عامل الإقليم ومطالبته بالتدخل للحصول على ترخيص لتشكيل مكتب جديد.. وضمنيا زكى عامل إقليم بنسليمان قرار باشا المنصورية بعدما تم إخبار المنخرطين بالرجوع للقانون الأساسي لوداديتهم وما تتضمنه من مقررات في شأن باب تجديد مكتب الودادية. وشكل هذا القرار نكسة معنوية جديدة لمنخرطي ودادية أطلنتيك بيتش، حيث وضعوا دعوى قضائية بالمحكمة الإدارية بالرباط، يطالبون عبرها بمنحهم الترخيص لتشكيل مكتب جديد لوداديتهم السكنية.

 

ويذكر أن مسيري المكتب السابق لهذه الودادية تمت متابعتهم قضائيا، وتم الحكم على الرئيس وأمين المال بعشر سنوات سجنا نافذا. وعرف ملف الودادية منعطفا جديدا، وذلك بعد قرار المحكمة التجارية بالحجز على عقارها بسبب عدم أداء الديون المترتبة عليها.