الخميس 22 إبريل 2021
جرائم

بني يخلف: صفقة "الدجاج بالبرقوق" تحت مجهر الشرطة القضائية

بني يخلف: صفقة "الدجاج بالبرقوق" تحت مجهر الشرطة القضائية أكلة الدجاج ب "البرقوق"لاوجود لها في قاموس الطبخ المغربي.!!!!
سبق لمستشار جماعي بالجماعة الترابية لبني يخلف (ح.ت) أن وجه شكاية لرئاسة النيابة العامة بالرباط مرفوقة بمجموعة من الوثائق المرتبطة بفاتورة أصبحت حديث الرأي العام بتراب بني يخلف (عمالةالمحمدية)، والتي تحمل رقم 2020/02، وبحوالة رقم 58 بتاريخ 12 ماي 2020 بمبلغ 33225,50درهم. 

هذه الفاتورة تعلقت بإطعام عمال التعقيم خلال جائحة كورونا، وتضمنت حلويات من الصنف الرفيع ....وتضمنت ذات الفاتورة أكلة لاتوجد في قاموس الطبخ المغربي"الدجاج بالبرقوف"، هذه الأكلة هي مصدر "شوهة "الفاتورة. إذ أن التأشير على ذات الفاتورة من طرف رئيس جماعة بني يخلف والمكلفين بالمصالح المالية والإدارية جعلهم حاليا أمام مساءلة قضائية، وذلك عقب إحالة رئاسة النيابة العامة للشكاية المرتبطة بذات الموضوع على الوكيل العام والذي أعطى تعليماته للفرقة الوطنية للإستماع للأطراف المرتبطة بالخروقات المسجلة في فاتورة "الدجاج بالبرقوق". 

ويذكر أن الجماعة الترابية لبني يخلف تعيش منذ تكوين مجلسها الحالي، صراعات طاحنة بين الرئيس وأغلبيته وجناح من المعارضة، وهو ما يفسر أسباب تعتر تدبير شؤون الساكنة من جهة وجعل بن يخلف تحت رحمة اللوبيات التي تنهش في ترابها دون مسحة جمال من جهة ثانية.