الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
مجتمع

جامعة مولاي اسماعيل.. تكشف عن مخرجات دراسة حول التنمية البشرية

جامعة مولاي اسماعيل.. تكشف عن مخرجات دراسة حول التنمية البشرية الحسن سهبي يتوسط عبد الغني بوعياد (يمينا) و الحسن المنصوري(يسارا)
نظمت جامعة مولاي إسماعيل بشراكة مع المرصد الوطني للتنمية البشرية، صباح اليوم الجمعة 12 فبراير 2021، في رحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، ورشة عمل لتقديم مخرجات دراسة حول " التنمية البشرية في جهة فاس مكناس ".

اللقاء انعقد برآسة رئيس جامعة مولاي إسماعيل الحسن سهبي، بحضور عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عبد الغني بوعياد والكاتب العام للمرصد الوطني لحقوق الإنسان الحسن المنصوري، والنائب الأول لرئيس مجلس جهة فاس مكناس ادريس الصقلي، ومدير المرصد الجامعي الجهوي للتنمية البشرية (ORUDH) التابع لجامعة مولاي إسماعيل، محمد عبدو، ومدير مختبر الدراسات والبحث في الاقتصاد الاجتماعي، عبد الإله بكار، كما حضر اللقاء ثلة من الاساتذة الباحثين وطلبة من جامعة مولاي إسماعيل.

وتندرج هذه الدراسة في سياق وطني يتسم بتحديات ورهانات متعددة وتهدف إلى تحديد وتعزيز مشروع الجهوية المتقدمة، فيما يتعلق بمحددات التنمية البشرية.

وتعد ورشة العمل هاته نتيجة دراسة مشتركة بين جامعة مولاي إسماعيل والمرصد الوطني للتنمية البشرية، وتهدف الدراسة الى المساهمة في النقاش الحالي حول اضفاء الطابع الترابي على السياسات العمومية في مجال التنمية البشرية وإقامة نظام استهداف أكثر فعالية.