الأربعاء 28 يوليو 2021
مجتمع

المحامي معاش: الأستاذ العجوطي ليس لديه الأهلية القانونية لترؤس نادي المحامين

المحامي معاش: الأستاذ العجوطي ليس لديه الأهلية القانونية لترؤس نادي المحامين المحامي سعيد معاش (يمينا) ومراد العجوطي (يسارا)
كذًب الأستاذ سعيد معاش، رئيس نادي المحامين بالمغرب، عقد أي جمع عام استثنائي "للمكتب" وما تناقلته العديد من وسائل الإعلام الوطنية من خبر انتخاب الأستاذ مراد العجوطي رئيسا لنادي المحامين بالمغرب.

وأوضح رئيس النادي، أن هذا الخبر عار من الصحة وأنه لم يتم عقد أي جمع عام ولا الدعوة له وفق الضوابط القانونية، كما لم  يتم على الإطلاق إعلام الرئيس وأغلبية أعضاء المكتب التنفيذي وباقي المنخرطين بأي انعقاد بأي طريقة من الطرق رسمية كانت أم ودية كما أشيع.

وأوضح الأستاذ معاش أن الأستاذ مراد العجوطي، الذي أعلن انتخابه، وحسب مقتضيات المادة 16 من القانون الأساسي لنادي المحامين بالمغرب ليس لديه الأهلية القانونية للترشح والتي تشترط أن ينتخب الرئيس من بين الأعضاء المؤسسين بينما هو من الأعضاء الملتحقين. 

وقرر النادي تجميد عضوية الأستاذ مراد  العجوطي وإحالة ملفه على المكتب الإداري بسبب قيامه بأعمال خطيرة يمكن أن تمس سمعة النادي ومصداقيته خصوصا أنه حاول إقحام مؤسسة النقيب في تجاذبات وصراعات هي فوقها وذلك بدعوة زملاء وهم يجهلون حقيقة الدعوة وأهدافها.

من جهته أبدى الأستاذ مراد العجوطي تحفظه عما اعتبره خوضا في انعقاد الجمع العام لنادي المحامين.