السبت 8 مايو 2021
مجتمع

تنسيق نقابي للتعليم يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية بمراكش 

تنسيق نقابي للتعليم يعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية بمراكش  وقفة احتجاجية سابقة للتنسيق النقابي بمراكش
أعلن التنسيق النقابي  الخماسي للمساعدين التقنيين والمساعدين الاداريين بوزارة التعليم  عن تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وأمام رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش يوم الأربعاء 10 فبراير 2021 ابتداء من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 1زوالا. وقال بلاغ صادر عن ذات النقابات توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منه:
 
إن التنسيق النقابي الخماسي يتابع حالة الاحتقان والتذمر والإحساس بالتهميش والاقصاء، التي تعيشها فئتي المساعدين التقنيين و المساعدين الإداريين، على إثر التصريح الملغوم لوزير التربية الوطنية والتعل، يم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، وماعرفه من تراجعات تبعث على الضبابية وفقدان الثقة مقارنة مع مخرجات إتفاق 02 يناير 2020 بالرباط بين الوزارة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، وكذلك وعود الوزير بادماجهم بالنظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي قبل نهاية الولاية التشريعية للحكومة 2021، وبعد تعطيل الحوار القطاعي كسبيل للاجهاز على الحقوق المشروعة للشغيلة التعليمية عموما وفئتي المساعدين التقنيين و المساعدين الإداريين خصوصا والمتمثلة أساسا في الادماج بالنظام الأساسي للوزارة بما يضمن الارتقاء بالوضعية الإدارية والمالية تحقيقا للعدالة الأجرية والاجتماعية، فإن التنسيق النقابي الخماسي الجهوي. 
- يطالب باستئناف الحوار القطاعي المفضي للإدماج الفوري  بالنظام الأساسي للوزارة بالسلم 9 وفتح باب الترقي للسلم 10 و 11.. 
- يجدد مطالبته الأكاديمية الجهوية بإصدار مذكرات للمديريات الإقليمية في شأن تسوية  استرجاع المبالغ المقتطعة خطأ من صندوق منح رواتب التقاعد RCAR لمستحقيها بشكل فوري جبرا للضرر. 
- يؤكد على ضرورة تفعيل المذكرة الوزارية رقم 47/ 2014 الخاصة بالحركات الانتقالية الجهوية والإقليمية كباقي الفئات التعليمية. 
- يدعو إلى تسوية و تحيين المعطيات الخاصة بهاتين الفئتين من تعيينات، تكليفات او انتقالات مع ضرورة تمتيعها بالتعويضات المادية عن الاعباء والساعات الإضافية ..
- يطالب بتنفيذ ما تبقى من إتفاق 20 فبراير 2018 بين النقابات والأكاديمية الجهوية. 
- يدعو المديريات الإقليمية لاحترام وحفظ كرامة المساعدين التقنيين و المساعدين الإداريين ، مستنكرا عملية قطع الماء والكهرباء عن سكنيات المكلفين بالحراسة الليلية.. واحترام مسطرة إسناد السكنيات الشاغرة وفق المذكرة 40.