الخميس 4 مارس 2021
مجتمع

أسفي..فعاليات جمعوية وحقوقية تدخل الدفء على قلوب محتاجين في خرجة تضامنية

أسفي..فعاليات جمعوية وحقوقية تدخل الدفء على قلوب محتاجين في خرجة تضامنية المبادرة خففت العبء على عدد من الفقراء والمعوزين

استطاعت عدد من الفعاليات المدنية والحقوقية بإقليم أسفي أن تجتمع من جديد حول مبادرة أمست ذات طابع سنوي، نظرا لتنظيمها للمرة الثالثة على التوالي بنفس الأهداف الإنسانية والروح المدنية والحقوقية وبمشاركة تزداد توسعا طبعة بعد أخرى.

حيث نظم كل من الفرع الإقليمي  لجمعية أوناس المغرب وجمعية تجار وحرفيي الكورس للتنمية الاجتماعية وجمعية جنة بلادي، وكذا المرصد الوطني لحقوق الإنسان بأسفي خرجة تضامنية وذلك بشوارع بلدية سبت جزولة بأسفي عشية يوم السبت 23 يناير2021.

وارتباطا بذات الموضوع، فقد برمجت التنظيمات المدنية والحقوقية هذه الخرجة بغية المساهمة في  تخفيف العبء على عدد من الفقراء والمعوزين، وعدد من الذين يعيشون في حالة شارع بنفس المنطقة التي كانت مكانا للمبادرة الخيرية والإنسانية.

وشمل برنامج الخرجة التي جاءت لإدخال نوع من الدفء على قلوب عدد من المحتاجين خلال فصل الشتاء الماطر والبارد، توزيع أغطية شتوية ووجبات عشاء ومواد غذائية وملابس وأحذية وجوارب استفادت منها فئة اجتماعية  قاربت 160 شخصا.

 وفي موضوع ذي صلة، شارك عدد من اليافعين في هذا المبادرة كما هو الحال لصغار الفرع الإقليمي لجمعية أوناس المغرب، الذين ساهموا في تكريس ثقافات التضامن والتآزر من خلال  مبادرة إنسانية ممتدة نظمت في طبعتها الثالثة بمشاركة فعاليات تتوسع من نسخة لأخرى وتسعى أساسا إلى إدخال البسمة والدفء على قلوب غير قليل من المحتاجين.