الثلاثاء 2 مارس 2021
رياضة

جمعية قدماء نجوم الملاكمة تحتفي بأبطال سابقين في معبر الكركرات

جمعية قدماء نجوم الملاكمة تحتفي بأبطال سابقين في معبر الكركرات محمد المحجوبي رئيس الجمعية

تحتفي جمعية قدماء نجوم الملاكمة بمجموعة من الأبطال السابقين، يتقدمهم الملاكمون المغاربة اليهود، وأبرزهم ماكس كوهن الذي سبق أن أحرز الميدالية الذهبية في الألعاب العربية سنة 1961، والملاكم أتياس سالومون والبطل الملاكم دانان.

 

وتعتزم الجمعية، حسب تصريح لرئيسها محمد محجوبي، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تنظيم حفل تكريم واحتفاء لهؤلاء الأبطال السابقين ومجموعة من قدماء نجوم الملاكمة المغربية السابقين في المعبر الحدودي الكركرات بالتراب الصحراوي المغربي.

 

وقال الرئيس إن جمعية قدماء نجوم  الملاكمة منخرطة في الدفاع عن قضية المغرب الأولى، ومن هذا المنطلق، وتأكيدا وتجسيدا من مكتبها المديري وجميع أفراد أسرة الملاكمة المغربية للروح الوطنية العالية والفعل الميداني في المحطات التاريخية المفعمة بقيم المواطنة المغربية الأصيلة، اختارت الجمعية معبر الكركرات الذي يمثل رمزا وعنوانا لمفهوم الإجماع الوطني حول قضية الصحراء المغربية محطة للاحتفاء بنجومها السابقين.

 

وأضاف أن اختيار معبر الكركرات جاء لأنه يمثل قيمة تضامنية وتعبيرية عن التشبث والالتحام الكاملين بمقدسات الأمة، واعتزازا بخطوات ومبادرات الملك محمد السادس الدبلوماسية الرامية لصون وسلامة هذا الوطن.