السبت 27 فبراير 2021
مجتمع

جمال الدين بوقار يطالب بفتح تحقيق في مآل مشروع صناعي كبير بسطات!؟

جمال الدين  بوقار يطالب  بفتح تحقيق في  مآل  مشروع صناعي كبير  بسطات!؟ جمال الدين بوقار ومشهد من المنطقة الصناعية المهجورة بسطات
في أفق برمجة لقاء من أجل مناقشة عدد من الملفات العالقة بالإستثماروإعطاء دينامية للإستثمارالصناعي بسطات، وجه رئيس الجمعية المغربية للإستثمار جمال الدين بوقار رسالة إلى مولاي حفيظ العلمي، وزيرالصناعة، التجارة، الإستثماروالإقتصاد الرقمي يطلب منه بموجبها فتح تحقيق في مآل المشروع الصناعي "ديتما" من  400 هكتاربسطات والذي تم إقبار ملفه منذ تاريخ استفادته من الدعم الكبيرمن حكومة عباس الفاسي سنة  2010 !؟.
 
وأوضح بوقارفي رسالته التي تتوفر"أنفاس بريس"على نسخة منها المؤهلات المهمة التي تتوفرعليها مدينة سطات، التي تؤهلها لكي تصبح من المدن المنتجة والمساهمة والمكملة في تطورالإقتصاد بجهة الدار البيضاء سطات خاصة وبالمغرب بصفة عامة. 
وذكررئيس الجمعية ان من بين نقط القوة التي تجعل من مدينة سطات قطبا مهما وجاذبا: قربها الإستراتيجي من مدينة الدارالبيضاء، وتوفرها على أربع مؤسسات جامعية تعنى  بالتجارة، الإقتصاد، والعلوم والتقنيات  بالإضافة إلى  احتضانها لأكبرمؤسسة للتكوين المهني على الصعيد الأفريقي! !.
وأعرب  جمال الدين بوقار  عن أسفه  لما يعرفه  إقليم سطات  من ركود وتراجع اقتصادي وصناعي منذ 20 سنة يتمثل ذلك في أن أغلب الشركات قامت بتسريح مستخدميها؛ وأصبحت المنطقة الصناعية مشلولة وعبارة عن أطلال.