الخميس 25 فبراير 2021
مجتمع

الوزير اعمارة يعفي مديرة التجهيز ببنسليمان من مهامها

الوزير اعمارة يعفي مديرة التجهيز ببنسليمان من مهامها عبد القادر اعمارة وزير التجهيز
أعفى عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، ثورية البركاوي؛ مديرة التجهيز ببنسليمان من مهامها، وسيتم إلحاقها بالإدارة المركزية بالرباط.
وجاء إعفاء مديرة التجهيز ببنسليمان، لوضع حد للحرب الطاحنة التي اشتدت منذ مدة بين المديرة، ورئيس مصلحة بذات المديرية، الذي كان للمديرة "خصما" مباشرا، متهما إياها بالإنفراد بالقرارات.
فيما يرى جناح آخر، أن المديرة الإقليمية للتجهيز يشهد لها بالنزاهة، وأنها كانت حريصة على تدقيق المراقبة في كل شيء يرتبط بالسير اليومي والمالي لذات المديرية، وكانت قراراتها متسمة بالصلابة، لغاية الحد من أي تسيب يمس بالسير العادي، للمشاريع المرتبطة بمديرية التجهيز، خاصة وأن مشاريع متعددة كانت قيد الإنجاز بمختلف مناطق إقليم بنسليمان، وتتعلق بالطرق والقناطر والمدارات الطرقية...
ففي ظل هذه الوضع اشتد التطاحن بين المديرة الإقليمية للتجهيز ببنسليمان وبين من كانت في حاجة لمساندتها ودعمها.
يذكر أن ثورية البركاوي، مديرة التجهيز ببنسليمان المعفاة من مهامها، كانت هي المرأة الوحيدة التي تتحمل مسؤولة إقليمية للتجهيز والنقل، وذلك على الصعيد الوطني، ولها تجربة 30 سنة، وهي مهندسة دولة مختصة في تتبع ومراقبة المشاريع الطرقية.
وصدق المثل العربي القائل :" لا تكن سهلا فتعصر، ولاتكن صلبا فتكسر".