الجمعة 23 إبريل 2021
اقتصاد

أحمد بفركان: إغلاق المطاعم لمدة ثلاث أسابيع قرار عشوائي

أحمد بفركان: إغلاق المطاعم لمدة ثلاث أسابيع قرار عشوائي أحمد بفركان المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم
ما تزال قضية اغلاق المطاعم لمدة ثلاث أسابيع تثير الكثير من الجدل، فلم تستسيغ بعض الأصوات السماح للمقاهي بالعمل ولو لمدة محددة والاغلاق التام للمطاعم، علما أن المواطن الذي يجلس في المقهى هو نفسه الذي يمكن أن تضطره الظروف لتناول وجبة في  هذا المطعم أو ذاك.
 
وقال أحمد بفركان، المنسق الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في تصريح ل " أنفاس بريس "  إن جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة بخصوص قطاع المقاهي والمطاعم بسبب كوفيد 19 عشوائية ولا يتم مواكبتها بقرارات موازية تخفف الضغط على أصحاب المطاعم والمقاهي على حد سواء.
 
وأوضح أنه يمكن أن يكون من بين أسباب منع المطاعم من العمل هو الخوف من التجمعات بمناسبة رأس السنة، على اعتبار أن المطاعم قد تستقبل العائلات بهذه المناسبة عكس المقاهي.
وأكد المتحدث ذاته أن مهما كان الأمر فإن أصحاب المطاعم والعمال سيتكبدون الكثير من الخسائر جراء القرارات الأخيرة للحكومة،  وقال" من سيعوض صاحب المطعم عن الخسائر التي سيلحق به خلال ثلاثة أسابيع من الاغلاق".