الخميس 28 مارس 2024
سياسة

الإمارات والبحرين ترحبان باعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه

الإمارات والبحرين ترحبان باعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي
رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في تغريدة على حسابه الرسمي على (تويتر)، بإعلان الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.
وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بقرار المملكة المغربية استئنافَ الاتصالات والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل، مؤكدا أن الأمر يتعلق بخطوة سيادية تساهم في تعزيز السعي المشترك نحو الاستقرار والازدهار والسلام العادل والدائم في المنطقة.
وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية من جهتها في بيان أهمية القرار الأمريكي الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء في الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجددت الخارجية الإماراتية بالمناسبة التأكيد على موقف دولة الإمارات العربية المتحدة التاريخي والثابت في دعم المغرب في سيادته على كافة أراضيه.
رحبت، كذلك، دول عربية باعتراف الإدارة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء، وثمنت مضامين بيان الديوان الملكي بشأن الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس الخميس بين محمد السادس والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وفي هذا الصدد أعرب عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن ترحيبه باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية على منطقة الصحراء المغربية وافتتاح قنصلية أمريكية في مدينة الداخلة.
وأكد العاهل البحريني بأن هذا القرار يعتبر خطوة تاريخية مهمة في تعزيز السيادة الترابية والحقوق المغربية في الصحراء المغربية. كما أشاد بمضامين المباحثات الهاتفية بين الملك محمد السادس والرئيس ترامب حول الوضع الراهن بمنطقة الشرق الأوسط، بما يعزز فرص تحقيق السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.