الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

القضاء يعيد الآمل لمنخرطي ودادية المحيط الأزرق ببنسليمان بعد إصدار هذه القرارات

القضاء يعيد الآمل لمنخرطي ودادية المحيط الأزرق ببنسليمان بعد إصدار هذه القرارات بعض منخرطي الودادية السكنية "اطلنتيك بيتش" في وقفة احتجاجية سابقة

منذ إصدار المحكمة الابتدائية حكمها في حق رئيس ودادية المحيط الأزرق وأمين مالها بعشر سنوات سجنا نافدا، اعتقد المنخرطون أن بناية الودادية ستتحول إلى أطلال بسبب التعقيدات المالية والإدارية التي تسبب فيها المكتب المسير السابق، لكنهم تشبتوا بخيط من الآمل والتجأوا من جديد للقضاء، طالبين استرجاع حقوقهم، لغاية استكمال المشروع السكني المعروف بـ "اطلنتيك بيتش"، الكائن بتراب المنصورية التابعة إداريا لإقليم بنسليمان.

 

وهكذا تم انتداب مجموعة من المحامين، ووضعوا ملفا متكاملا بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدر البيضاء. حيث باشرت هذه الأخيرة النظر في معطيات هذا الملف الشائك، خاصة مع ثبوت بيع بعض الشقق مرتين وعدم وجود ما تم دفعه من مال من طرف المنخرطين، والذي حددت مبالغه في 25 مليار تم تبديدها من طرف الرئيس المعتقل (نوفل الورادي). وبعد فترة من التدقيق في ملف الودادية قررت الهيئة القضائية انتداب قاضي قصد معاينة المشروع رفقة بعض المنخرطين الذين يمثلون البقية. كما تم إصدار قرار بإجراء خبرة محاسباتية.

 

وعلى ضوء هذه القرارات ستتمكن الهيئة القضائية بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالبيضاء إيجاد صيغة قانونية لاستكمال المشروع وفق مجموعة من الشروط القانونية، ومن غير الراجح أن يتم تعيين خبير محاسباتي للإشراف على مالية ذات المشروع، وذلك لغاية الإشراف على ماليته واستكمال ما تبقى من المشروع، قصد تسليم الشقق للمستفيدين منها عن طريق القضاء خلال الآتي من أيام.

 

هذه القرارات أعادت الآمال لنفوس منخرطي ودادية المحيط الأزرق بالمنصورية، والبالغ عددهم أكثر من ألف منخرط، والذين يطمحون لاسترجاع حقوقهم التي ظلت معلقة منذ اعتقال الرئيس وأمين مال الودادية منذ سنتين.