الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

والي مراكش يتفقد مشروع نجوم جامع الفنا بمراكش 

والي مراكش يتفقد مشروع نجوم جامع الفنا بمراكش  الوالي خلال افتتاح المركز
قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، يوم الخميس 3 دجنبر 2020 رفقة عمدة المدينة والمدير العام لشركة العمران والمفتش الجهوي للمحافظة على المآثرالتاريخية والمدير الجهوي للشباب والرياضة والثقافة، إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية، بزيارة ميدانية لمشروع إعادة هيكلة وترميم الرياض الكبير بحي القصور بالمدينة الحمراء، على بعد أمتار من الساحة التاريخية جامع الفنا  .
وكان في استقبال الوالي أعضاء وأطر "مؤسسة علي زاوا"  ونائب الرئيس الماحي بينبين، حيث استمع إلى كل الشروحات عن تطور مراحل الدراسات التقنية والمعمارية، حيث أعطى الوالي تعليماته لانطلاق  الأشغال بداية الأسبوع المقبل، على أن تكون المؤسسة جاهزة لاستقبال الشباب والأطفال شهر يوليوز المقبل. وأثنى الوالي على المجهودات المبذولة للاسراع بالأشغال لتكون في موعد افتتاح مركز نجوم جامع الفنا، ليلتحق  بنجوم سيدي مومن بالبيضاء  ونجوم البوغاز بطنجة ونجوم سوس بأݣادير ونجوم سايس بفاس . 
جدير بالذكر أن "مؤسسة علي زاوا" المشرفة على هذا المشروع السوسيو تربوي الهام تعمل جاهدة على تاطير أزيد من 1600 مستفيد ومستفيد من نشاطات فنية وثقافية وتربوية بالخزانة والمطالعة ونادي الكتاب والقصة وفنون الحكي والتمثيل ومختلف الاجناس الفنية السينوغرافيا والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية، إضافة إلى أندية الاعلاميات والوسائل السمعية البصرية. موجهة إلى فئات الاطفال واليافعين والشباب مع إعطاء الأولوية للفئات المعوزة والهشة وكذلك الأحداث الموجودين في تماس مع المجتمع. من تاطير متطوعين ومختصين في مجالاتهم.  هدفهم تاطير هذه الفئات وتمكينهم من الاليات والكفاءات المهنية وادماجهم في النسيج الاجتماعي وجعلهم منتجين ومشاركين ايجابيين في الدورة الاقتصادية للوطن .