الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

منظمة الشباب الإتحادي تتضامن مع أطرها المتابعين قضائيا بمدينة خريبكة

منظمة الشباب الإتحادي تتضامن مع أطرها المتابعين قضائيا بمدينة خريبكة عبد العالي إيناو، يونس الشتوكي وعزيز بويحياوي الإدريسي
حيي بيان المكتب الوطني لمنظمة الشباب الإتحادي بحرارة قواتنا المسلحة على الدفاع عن الوحدة الترابية لبلادنا و بالتدخل المهني الموفق و المشروع لفتح معبر الكركرات من أجل الأمن و ضمان حرية التنقل المدني و التجاري" .
وأكد بيان منظمة الشباب الإتحادي، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، موقفه الثابت على مغربية الصحراء، و على تقوية الجبهة الداخلية عبر إشراك كل مكونات الشعب المغربي وبناء دولة الحق والقانون و إقرار الجهوية الموسعة.
في سياق متصل أعلن البيان عن "تضامنه المطلق مع الإخوة عبد العالي إيناو، يونس الشتوكي وعزيز بويحياوي الإدريسي ضد التضييق والمتابعة الكيدية لكشفهم و وقوفهم ضد الفساد و المفسدين".
ودعا البيان كل التنظيمات الديمقراطية والحقوقية "الحضور يوم 10 دجنبر 2020 لجلسة محاكمة المناضلين بمدينة خريبكة وهو اليوم الذي يتزامن واليوم العالمي لحقوق الإنسان".
وكان المكتب الوطني لمنظمة الشباب الإتحادي قد تقلى تقريرا مفصلا حول المتابعة القضائية التي "يتعرض لها إخواننا بفرع خريبكة لمنظمة الشباب الاتحادي و حزب المؤتمر الوطني الاتحادي و النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط وتداول في كل حيثيات و تطورات الملف".