الثلاثاء 20 إبريل 2021
مجتمع

النقيب بيرواين: لا يوجد مانع من الاستمرار في الإعداد للانتخابات المهنية

النقيب بيرواين: لا يوجد مانع من الاستمرار في الإعداد للانتخابات المهنية النقيب بيرواين (الثاني يمينا) رفقة بعض أعضاء مجلس الدار البيضاء

يسود الوسط المهني للمحامين نقاش حول تنظيم الانتخابات المهنية المقررة في جميع هيئات المحامين بالمغرب منتصف شهر دجنبر 2020، من عدمها..

 

اتجاه عند أصحاب البدل السوداء يقوده قطاع عريض من المحامين الشباب، ومن بينهم المرشحون لهذه الانتخابات، يصر على إجرائها في الوقت المحدد احتراما للتداول الديمقراطي ودليل على استقلالية القرار..

 

بالمقابل تتجه جل الهيئات المهنية بما فيها جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى إرجاء هذه الانتخابات بل وتمديد المجالس الحالية لسنة واحدة، وذلك تفاديا لأي تجمع انتخابي قد ينقل العدوى الكورونية بين المحامين.

 

هيئة المحامين بالدار البيضاء، ومن خلال بلاغ نقيبها الأستاذ حسن بيرواين، أكد أن المجلس في الظرف الحالي، لا يرى مانعا في الاستمرار في الإعداد للانتخابات المهنية وفق ما هو مقرر في القانون المنظم لمهنة المحاماة، وفق التواريخ المعلن عنها سابقا، والتي كانت محددة في يومي 17 و18 دجنبر 2020 بالنسبة لانتخاب النقيب، ويوم 25 دجنبر لانتخاب أعضاء المجلس، على أن الترشيحات تم فتحها ابتداء من 9 نونبر 2020.

 

وارتباطا بهيئة الدار البيضاء، فقد توصلت هذه الأخيرة بمراسلة من باشوية بوسكورة تمنع بموجبها عقد اجتماع الجمعية العمومية التي كانت مقررة يوم الجمعة 27 نونبر 2020، بنادي المحامين ببوسكورة.

 

أمام هذا المنع، قررت هيئة المحامين تأجيل عقد جمعيتها العمومية انسجاما مع قرار السلطات فيما يتعلق بالأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية التي تمنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص..