الخميس 21 يناير 2021
مجتمع

الوزير الفردوس والوالي لحلو يترأسان جلسة عمل بخصوص المشاريع المبرمجة ثقافيا ورياضيا بجهة مراكش

الوزير الفردوس والوالي لحلو يترأسان جلسة عمل بخصوص المشاريع المبرمجة ثقافيا ورياضيا بجهة مراكش الاجتماع كان فرصة لاستعراض حصيلة الإنجازات بمراكش
خصص الإجتماع الذي ترأسه عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة وكريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، يوم الجمعة 20 نونبر 2020، بمقر الولاية  لدراسة سير انجاز المشاريع المبرمجة بكل من قطاعي الثقافة والشباب والرياضة على مستوى جهة مراكش آسفي علاوة على آفاق المرحلة القادمة،  وذلك في إطار التتبع المستمر للأوراش الكبرى .
وشكل الاجتماع فرصة لاستعراض حصيلة الإنجازات وتدارس سبل تجاوز الصعوبات التي عاقت استكمال انجاز بعضها ، مع مناقشة الخطوط العريضة لبرنامج العمل المستقبلي.
وبالنظر للأهمية الخاصة التي يحظى بها كل من قطاعي الثقافة والشباب والرياضة فقد تم الاتفاق على عقد لقاءات شهرية لتتبع انجاز المشاريع وبرمجة جيل جديد من المشاريع وفق مقاربة تشاركية.
 قام على إثرها الوفد الوزاري بزيارة تفقدية لبعض المؤسسات التي اثيرت حولها ملاحظات تهم الجوانب التدبيرية او تلك المتعلقة بوضعية البنايات والتجهيزات وفي هذا الصدد انتقل الوفد الى النادي النسوي و دار الشباب الحي المحمدي بالداوديات التي تعرف تزايدا مضطردا من الجمعيات النشيطة والعاملة في مجالات التنشيط الثقافي والتربوي والرياضي والكشفي . كما   وقف الوفد على سير اشغال بناء القاعة المغطاة المغطاة للرياضات اݣدال باحماد وكانت لزيارة المسؤولين الوزاريين وقفة على المسبح النصف الاولمبي وملاعب القرب النخيل .