الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

رقية أشمال: رفاق البراهمة تجاوزوا كل الحدود في قضية توحد كل المغاربة

رقية أشمال: رفاق البراهمة تجاوزوا كل الحدود في قضية توحد كل المغاربة رقية أشمال، ومصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي
توصلت جريدة "أنفاس بريس" من الدكتورة رقية أشمال الأستاذة الباحثة بكلية علوم التربية بالرباط بوجهة نظر مختصرة ومركزة حول بلاغ حزب النهج الديمقراطي البعيد عن الإجماع الوطني حول تدخل القوات المسلحة الملكية السلمي و الشرعي بمنطقة الكركرات.
وتعتبر الكاتبة العامة لمنتدى المواطنة أن خرجة النهج ليست إلا "محاولة لإبراز صورته الباهتة على حساب القضية الوطنية التي توحد كل المغاربة".
فيما يلي نص وجهة نظر الأستاذة رقية أشمال:
مع الاحترام للرأي الآخر وبكل الضمانات الدستورية التي يكفلها القانون في التعبير عن الرأي، أجد بلاغ حزب النهج الديمقراطي يستفز الشعور الوطني للمغاربة ولا يحترم قواعد العيش المشترك ومحاولة لإبراز صورته الباهتة على حساب القضية الوطنية التي توحد كل المغاربة.
إن حدود الحرية في الرأي تقع عندما تمس حرية الآخرين، وفي اعتقادي هذا الخروج لا يليق بصورة حزب يدعي إيمانه بالديمقراطية سبيلا وغاية، على اعتبار أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها بكل القواعد الديمقراطية المعيارية..
الامتعاض نحو هذه الكيانات الطارئة التي تتمتع بضمانات قانونية يكفلها لها الوطن وجب أن تنتزع منه .. فكيف لدول أجنبية تدعم رأيا وطنيا في حين يقع من داخل هؤلاء من يخذل دوره الدستوري؟!