الخميس 28 مارس 2024
كتاب الرأي

حنصالي: ايها البراهمة... إن تريدوا خيانة الوطن فقد خنتم الشعب من قبل فأمكن منكم والشعب المغربي لكم بالمرصاد 

حنصالي: ايها البراهمة... إن تريدوا خيانة الوطن فقد خنتم الشعب من قبل فأمكن منكم والشعب المغربي لكم بالمرصاد  حميد حنصالي
الأحزاب السياسية الوطنية المغربيةفي الوقت الذي ثمنت فيه كل الأحزاب السياسية الوطنية المغربية الموقف القوي والحازم الذي أعرب عنه الملك، في التصدي لكل التجاوزات التي تهدد أمن واستقرار المملكة في أقاليمها الجنوبية، وتحاول المس بالوضع القانوني للمنطقة العازلة، من خلال تسلل ميليشيات "البوليساريو" إلى هذه المنطقة، وقيامها بأعمال عدائية، مما يشكل انتهاكا للاتفاقات العسكرية، وتهديدا صريحا لسريان وقف إطلاق النار، خرج  كعادته حزب النهج الديمقراطي على الإجماع الوطني وأصدر بيانا مأجورا يعاكس وحدتنا الترابية و يدعو  إلى حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره..  كل من يقرأ البيان يظن ان حزب النهج هو حزب جزائري يروج لأطروحة الانفصال.. وليس هذه الشطحة المأجورة الداعرة ، هي الأولى المستفزة  لمشاعر المغاربة، فقد سبق لذات الحزيب  الذي ليس له امتداد وسط الشعب المغربي ، ان استضاف الرئيس السابق لجمهورية الوهم، المدعو محمد عبد العزيز رحمه الله، أثناء الجلسة الافتتاحية لمؤتمره الثاني.. 
اقول لرفاق البراهمة ان حرية القرار والرأي لا يجب أن تنسينا الواجب الوطني والقضايا الكبرى للوطن خاصة منها قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة وان خيانة الوطن، مهما كان لها مبرراتها، جريمة لا تغتفر، والوطن هو بمنزلة العرض والشرف ومن هان عليه وطنه مقابل دينارات معدودات من دولة مجاورة لا تريد الخير لشعوب المنطقة، يهون عليه عرضه وشرفه وإن تريدوا خيانة الوطن فقد خنتم الشعب من قبل فأمكن منكم والشعب المغربي لكم بالمرصاد .