الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

فضيحة.. ماكينة البوليساريو للأخبار الزائفة تُسقط طائرة استطلاع تركية قرب الجدار الأمني !

فضيحة.. ماكينة البوليساريو للأخبار الزائفة تُسقط طائرة استطلاع تركية قرب الجدار الأمني ! على اليسار الخبر الزائف لذباب البوليساريو، ويمينا الصورة الفعلية
بعد التدخل الحازم والمسؤول للقوات المسلحة الملكية ونجاح العملية الأمنية لإعادة فتح شرايين العبور بممر الكركرات فجر يوم الجمعة 13 نونبر 2020، قامت الجزائر ومرتزقة البوليساريو بتغذية ذبابها الإلكتروني وتحويله إلى ماكينة لاختلاق الأخبار الزائفة ضد المغرب، وفبركة الصور حول العملية العسكرية المغربية ونشر الفيديوهات الكاذبة في مواقع التواصل الاجتماعي.
الأمثلة كثيرة، لكن "أنفاس بريس" اختارت أن تقدم للقراء نموذجا فاضحا من"الفايك نيوز" والتي تروجها  الذباب الجزائري ومرتزقة البوليساريو، حيث تم الترويج لخبر زائف أرفق بالصور يدعون من خلاله بأن " الجيش الصحراوي تمكن من إسقاط طائرة مسيرة للإستطلاع قرب الشريط العازل" ! 
وأطلق الذباب الإلكتروني "سلوقيته" مدعيا أن "الطائرة إماراتية، وهي صهيونية الصنع تابعة للجيش المغربي "
في حين أن كل الدلائل تفيد بأن الصورة المستعملة تخص حدث "سقوط طائرة استطلاعية تركية عند الحدود السورية"
وقد استهزأ المغاربة رواد مواقع التواصل الاجتماعي من كل الأخبار المختلقة والزائفة التي يتم نشرها من طرف الذباب الجزائري والبوليساريو حيث تقاسموا تدوينة مفادها أن "الجيش الصحراوي تمكن من إسقاط غواصة مغربية، واعتقال سائقها والبحث جار عن لكريسون" !