الأحد 25 يوليو 2021
مجتمع

أطر الإدارة التربوية تصعد من احتجاجاتها على وزارة أمزازي

أطر الإدارة التربوية تصعد من احتجاجاتها على  وزارة أمزازي سعيد أمزازي، وزير التعليم
قررت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين  ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة،  تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية، جهوية ووطنية أيام الخميس 12 و19 و26 نونبر 2020 أمام المديريات الإقليمية وأخرى أمام الأكاديميات الجهوية يوم الأربعاء 9 دجنبر 2020. هذا مع عدم الالتحاق بالمؤسسات التعليمية دون القيام بأية مهمة أيام الثلاثاء 17 و24 نونبر و01 دجنبر 2020. 
وحسب بلاغ توصلت به جريدة "أنفاس بريس"، فإن هذه الخطوة النضالية احتجاجا على ما أسماه التنسيق الثنائي للجمعيتين "سياسة التسويف والمماطلة" التي تنهجها وزارة التربية الوطنية في تعاملها مع ملف الإدارة التربوية؛ وكذا غياب إرادة حقيقية لدى الوزارة لإخراج المرسومين المتوافق عليهما بخصوص أطر الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا.
كما قرر التنسيق الثنائي حسب نفس المصدر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية مصحوبة بمسيرة نحو قبة البرلمان سيعلن عن تاريخها لاحقا.وأهابت الجمعيتان في بيان مشترك بكافة المناضلات والمناضلين بالانخراط بكل جدية ومسؤولية في إنجاح الشطر الأول من البرنامج النضالي المسطر دفاعا عن مطالبهم المشروعة،داعية في ذات البلاغ الهيئات الحقوقية  والنقابات التعليمية لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة من أجل إنصاف جميع مكونات الإدارة التربوية مؤكدا على ضرورة وحدتها لانتزاع حقوقها العادلة.